مرسيدس AMG تكشف عن G63 الجديدة كلياً

2365
3

بعد شهر من الكشف عن الفئة الأساسية من G-Class، كشفت مرسيدس AMG الغطاء عن الفئة الأقوى G63 الجديدة كلياً وذلك قبل تدشينها في معرض جنيف المقبل.

يمكن تمييز G63 عن الفئة الأساسية من الخارج بسهولة، فهي تحمل شبكاً عمودياً وصداماً جديداً مع لمسات فضية عديدة من الأمام، بينما من الجانبين نرى مخارج العادم الثنائية ولمسات من الكربون فايبر في المرايا وعلى حواف النوافذ، وأخيراً من الخلف تظهر عبارة G63 AMG ولمسات فضية على الصدام. يكتمل المظهر الرياضي لـ G63 بالجنوط الخاصة بقسم AMG والتي تأتي بمقاس 22 انش وبخيارين من الألوان، الفضي والأسود المطفي، ومن خلفها تظهر المكابح الحمراء الكبيرة.

من الداخل توفّر مرسيدس خيارات أكثر من المواد الفاخرة والتطعيمات المميزة من الخشب والجلود وألكانتارا، ليضمن جميع العملاء تميّزهم عند شرائها، التغيير الأبرز يمكن رؤيته في المقود الرياضي الحصري لهذه الفئة.

من حيث الأداء، لم تبخل مرسيدس أبداً على G63 وأعطتها محركها المعتاد، V8 ثنائي التيربو بسعة 4.0 لتر، ينتج هنا 577 حصان كاملة مثلما يوجد في AMG GT R، وعزم دوران كبير يبلغ 850 نيوتن-متر، هذه الأرقام الكبيرة تسمح لـ G63 بالانطلاق من 0 إلى 100 كم/س في 4.4 ثانية فقط، وهو رقم مميز لسيارة وثقيلة وكبيرة بهذا الحجم. يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي محسّن من AMG من 9 سرعات.