مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد من CLS

2810
8

كشفت مرسيدس رسمياً عن الجيل الجديد كلياً من CLS، بتغييرات شاملة وجذرية بدايةً من الخارجية وصولاً إلى الداخلية وأخيراً المحركات.

بمجرد أن تقع عينك على CLS الجديدة يمكنك تمييزها فوراً عن باقي سيارات مرسيدس المتشابهة، فقد أعطتها مرسيدس ملامحها الخاصة بمصابيح أمامية LED خاصة بها، ولكنها حافظت على هوية الشركة مع شبك مرسيدس الماسي الشهير وفتحات التهوية الواسعة في الأسفل، التصميم العام للهيكل يتميز بإنسيابية عالية وسقف منحدر لتحافظ على تصنيفها كسيارة سيدان كوبيه، الخلفية بدورها ستكون محل الكثير من النقاش، حيث نرى تصميم بسيط جدا وكأن مرسيدس كانت على عجلة من أمرها عند تصميمها ولم تعطها حقها.

العزاء الوحيد لخلفية السيارة هو داخليتها الرائعة وهي استمرار لتميز مرسيدس في داخلية سياراتها عن المنافسين، تبرز شاشتي النظام الترفيهي المتصلة والعدادات الرقمية جنباً إلى جنب بمقاس 12.3 انش لكل منهما كما هو الحال مع E-Class، أسفل شاشة النظام الترفيهي نرى 3 فتحات تكييف دائرية يمتد بعدها الكونسول الوسطي بطريقة انسيابية إلى المقاعد. المقود بدوره يبدو جميلاً بلمسات من الألمنيوم الفاخر وتصميم أنيق.

التغيير الكبير في CLS وصل إلى المحركات التي أصبح تتوفر بخيارات مختلفة عما سبق، الفئة التي كشفت عنها مرسيدس هي CLS 450 4MATIC وتحمل محرك 6 سلندر تيربو مرتبط ببطارية 48 فولت بتقنية EQ Boost، ينتج هذا الخليط قوة قدرها 362 حصان و 750 نيوتن-متر من عزم الدوران، وعند تفعيل خاصية EQ Boost تزيد القوة بمقدار 22 حصان و عزم الدوران بمقدار 250 نيوتن-متر. يربتط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات. تنطلق CLS 450 4MATIC من 0 إلى 100 كم/س في 4.8 ثانية.

أكدت مرسيدس كذلك أنها ستكشف عن CLS 53 AMG في معرض ديترويت المقبل.

هل نجحت مرسيدس في منافسة أودي A7 الجديدة أم فشلت؟ شاركونا آرائكم في التعليقات.