هكذا قد تبدو مرسيدس CLS الجديدة كلياً

1376
0
@أحمد عبد الرؤوف

أصبح الجيل الحالي من مرسيدس CLS بحاجة إلى تجديد، خاصة و أنه تم طرحه في الأسواق منذ 2011، و لذلك فإن مرسيدس قد بدأت بالفعل في اختبار الجيل الجديد منها، حيث شاهدناه عدة مرات أثناء اختباره في الطرقات العامة.

و خلافاً لبعض الإشاعات السابقة التي أشارت إلى أن مرسيدس ستُغير من تسمية الكوبيه ذات الأربع أبواب إلى CLE، إلا أن الإشاعات الأخيرة ذكرت بأن مرسيدس ستُبقي اسم السيارة على حاله. و في كل الأحوال فإن السيارة ستبقى واحدة من أكثر سيارات الشركة أناقة، و لإعطائنا لمحة عما ستكون عليه السيارة عند الكشف عنها، نشر موقع Carscoops صورة توقعية لها.

تُظهر الصورة التوقعية واجهة السيارة الأمامية التي ستحصل على الشبك الأمامي المعكوس مثل SL المُحدّثة، كما تُظهر جانبيتها الرياضية المظهر بفضل الجنوط الكبيرة الحجم، و خط الكتف البارز، و السقف المائل إلى الأسفل في الخلف بصورة تحاكي سيارة الكوبيه.

ستُبنى CLS الجديدة كليا على قاعدة العجلات MRA التي تستخدمها شقيقتها E-Class، و هذا ما يعني بأنها ستتوفر بخيارات كثيرة من المحركات، و منها محركات الـ 6 سلندرات المستقيمة التي تعمل بالبنزين و الديزل، بجانب محركات الـ V8 للفئات الأعلى و لفئات AMG العالية الأداء، و ستكون صديقة للبيئة بحصولها على محرك هجين يُقلل من نسب انبعاثاتها الضارة.

من المتوقع أن تكشف مرسيدس عن CLS الجديدة كلياً في نهاية العام الحالي أو في بداية العام القادم في أحد معارض السيارات الكبرى.