مرسيدس تكشف رسمياً عن الجيل الجديد من G-Class

3906
3

كشفت مرسيدس النقاب عن G-Class 2019 الجديدة كلياً، أكثر سياراتها شهرة حول العالم.

احتفظت مرسيدس بهوية G-Class الكلاسيكية وأضافت لها لمسة من التحديثات، التي تواكب عصرنا الحالي ما أعطى نتيجة ممتازة نسبياً. التصميم الخارجي لـ G-Class 2019 يبدو مألوفاً جداً وتظهر التغييرات الجديدة في المصابيح الأمامية والشبك وغطاء المحرك وأخيراً الصدام. من الخلف يبرز التصميم المربع الذي يميز G-Class مع زوايا أنعم قليلاً ومصابيح LED، ومظهرهاً عامةً أبسط وأكثر أناقة من الجيل الحالي. قد يبدو الجيل الجديد من G-Class مطابقاً للجيل السابق من حيث الحجم إلا أنه أطول بـ 53 مم وأعرض بـ 121 مم.

الداخلية من ناحية أخرى شهدت تغييراً كاملاً، حيث أعطتها مرسيدس تصميماً متقدماً بفتحات التكييف الدائرية في المنتصف، يعلوها شاشتي النظام الترفيهي وعدادات السرعة، بمقاس 12.3 انش لكل واحدة منهن كما هو الحال مع باقي سيارات مرسيدس. يظهر كذلك المقود الجديد بمواد أفضل وتصميم أحدث، وأخيراً الكونسول الوسطي الجديد الأنيق والأقل ازدحاماً. تكتمل الداخلية بنظام Burmester الصوتي المحيطي المكون من 16 سماعة، بالإضافة إلى أفخم أنواع الجلود التي تغطي المقاعد والأبواب ولوح القيادة. عملت مرسيدس جاهدة لخفض مستوى الضجيج الخارجي ووفرت عزلاً وهدوءًا أفضل في G-Class 2019، ووفرت كذلك مساحة أكبر للأرجل في المقاعد الخلفية بزيادة قدرها 150 مم.

بالرغم من الفخامة التي توفرها G-Class 2019 إلا أن ذلك لا يقلل من قدرتها على مواجهة الطرق الوعرة على الإطلاق، حيث أكدت مرسيدس أن سيارتها أصبحت أقوى وأقدر على مواجهة هذه الطرق الصعبة، ويظهر ذلك بوضوح في صور الجيل الجديد التي نشرتها الشركة الألمانية. الفضل في ذلك يعود لنظام التعليق المنفصل في الأمام والخلف. أخيراً خففت مرسيدس من وزن الجيل الجديد بمقدار 170 كجم.

عند إطلاق G-Class رسمياً في الأسواق، ستتوفر أيقونة مرسيدس بمحرك V8 ثنائي التيربو بسعة 4.0 لتر، ينتج قوة تبلغ 416 حصان و 609 نيوتن-متر من العزم. يرتبط المحرك بناقل حركة من 9 سرعات ينقل القوة إلى الإطارات الأربعة.

ستصل مرسيدس G-Class 2019 إلى الأسواق في نهاية 2018 بسعر عالمي يبدأ من 130,500 دولار أي حوالي 489,000 ريال.