مرسيدس ستكشف عن GLB الجديدة كلياً في 2019

3506
2
@أحمد عبد الرؤوف

نشرت مجلة Autocar بعض المعلومات حول مرسيدس GLB الجديدة كلياً التي سيتم الكشف عنها في 2019 لتنافس كلاً من بي إم دبليو X1، و أودي Q3.

و بحسب المجلة فإن GLB الجديدة كلياً ستملأ الفجوة بين GLA الكروس أوفر الصغيرة الحجم، و بين GLC الأكبر حجماً. كما ستستوحي تصميمها من Ener-G-Force الاختبارية، و ستحمل بعض الملامح من G-Class، و من Vision G-Code الاختبارية. و تُشير المجلة إلى قابلية حصولها على فئة خشنة خاصة بالطرق الوعرة تأتي بعدد من الإضافات في الهيكل الخارجي، و بارتفاع أعلى عن سطح الأرض مقارنة بفئاتها القياسية.

و بالرغم من تصميم GLB الصندوقي فإنها ستأتي بداخلية عصرية و مرنة، تُحاكي تصميم داخليات سيارات الشركة الحديثة، و ستُزوّد بنظام Command 6.0 الترفيهي الجديد الذي يعمل عبر شاشة لمس.

ستُبنى الكروس أوفر الصغيرة على قاعدة عجلات MFA2 الجديدة التي ستُبنى عليها أيضاً A-Class الجديدة كلياً، و ستتوفر بخياري قاعدة العجلات الطويلة و القصيرة، و سيساعدها استخدامها للمواد الخفيفة الوزن في تقليل وزن السيارة بصورة كبيرة و زيادة انقياديتها و سرعة استجابتها.

تقول المجلة بأن السيارة ستُزود بمجموعة من المحركات المكونة من 4 سلندرات التي تعمل بالبنزين و الديزل، و التي تتراوح قوتها من 160 حصان لفئاتها الأساسية إلى قوة تزيد عن300 حصان لفئة AMG الأعلى أداءً، و لكن تقول الإشاعات السابقة بأن قوتها ستزيد عن 400 حصان. و بجانب تلك الفئات فإنها ستأتي بفئة هجينة أكثر صداقة للبيئة.

توقعوا الكشف عن مرسيدس GLB الجديدة كلياً في نهاية 2018 أو في بداية 2019، قبل طرحها في الأسواق في 2019.