الكشف عن جوهرة مرسيدس S-Class الجديدة رسمياً

1599
5

بعد انتظار طويل كشفت مرسيدس عن سيارتها الأحدث والأهم، S-Class الجديدة كلياً لموديل 2021.

تأتي S-Class بتصميم خارجي رياضي مألوف من سيارات مرسيدس الأخرى، ولكنه يبدو غريباً وغير متوقع لسيارة السيدان الكبيرة. حملت السيارة واجهة أمامية ذات تصميم منخفض ومصابيح مسحوبة مع شبك ضخم وصدام أمامي هادئ، وحملت الواجهة الخلفية مصابيح مثلثة الشكل متصلة بخط من الكروم. وفي النهاية فقد كان التصميم جميلاً.

ربما تختلف الآراء حول التصميم الخارجي، أما التصميم الداخلي فهو تحفة فنية وتقنية بكل تأكيد وفرت مرسيدس فيها أحدث نظام MBUX يدعم 5 شاشات هي لوحة العدادات الخاصة بالسائق والشاشة الوسطية الأولى من نوعها في أي سيارة ألمانية فاخرة والشاشات الخلفية الخاصة بالركاب والجهاز اللوحي الخاص بالصف الثاني، وتوفر السيارة دعم المساعد الشخصي من مرسيدس Hey Mercedes لجميع الركاب.

تأتي الشاشة الوسطية بقياس 12.3 إنش ويمكن طلب ميزة عرض 3D اختيارياً والتي تعمل من خلال جهاز تتبع لحركة عين السائق يقوم بضبط ما تعرضه الشاشة لإضافة مظهر ثلاثي الأبعاد، أما الشاشات الخلفية فتأتي بقياس 11.6 إنش وتسمح لركاب الصف الثاني بالوصول إلى جميع الأدوات الترفيهية والتطبيقات المتوفرة في السيارة، كما يستطيع الركاب مشاركة المحتويات بين الشاشات المختلفة.

إضافة إلى ذلك قامت مرسيدس بتحسين الإضاءة الداخلية وزادت عدد نقاط LED من 40 إلى 250 نقطة، وربطت الإضاءة الداخلية بأنظمة الأمان فعلى سبيل المثال عندما يكتشف نظام مراقبة النقطة العمياء سيارة أخرى إلى جانب S-Class فسوف يطلق نظام الإنارة الداخلية ومضات حمراء للتنبيه إلى وجود سيارة في تلك الجهة.

عندما تصل مرسيدس S-Class إلى الطرق فسوف تتميز بنظام قيادة ذاتية من المستوى 3 حيث سيكون نظام Drive Pilot الجديد من مرسيدس قادراً على قيادة السيارة في ظروف طريق محددة تشمل حركة المرور الكثيفة أو أجزاء من الطرق السريعة المهيأة مسبقاً، ويستطيع النظام القيادة بسرعات تصل إلى 60 كم/س. وتشير مرسيدس إلى أن السائق يجب أن يظل متنبهاً لاستعادة القيادة إذا ما طلبت منه السيارة القيام بذلك.

من حيث المحركات ستتوفر S-Class بالعديد من الخيارات والفئات المختلفة حسب الأسواق. في أوروبا ستتوفر فئات S450 و S500 و S350d و S350d 4Matic و S400d 4Matic. تحمل كل من S450 و S500 محرك 3.0 لتر 6 سلندر بنظام هجين خفيف وينتج 362 حصان و429 حصان للسيارتين على التوالي. أما في الولايات المتحدة فستأتي فئات S500 4Matic و S580 4Matic و بينما تحمل الأولى نفس المحرك المذكور سابقاً فإن الأخيرة تحمل محرك 4.0 لتر V8 ثنائي التيربو ومزود بنظام أيضاً هجين خفيف لينتج 496 حصان. لاحقاً ستطلق مرسيدس فئة S580e الهجينة مع 100 كيلومتر من المدى الكهربائي، ومن المتوقع توفر الفئات الأربع المذكورة في السوق الخليجي بالدفع الخلفي أو الكلي للعجلات حسب طلب العملاء.

لا ننسى أيضاً أن الجيل الجديد من السيارة لن يتوفر بمحركات V12 التي أصبحت حكراً لمرسيدس-مايباخ، ولكننا سنشاهد فئات AMG عالية الأداء وبمحركات هجينة تنافس أقوى سيارات السيدان الفاخرة. كما يجدر بالذكر أن S-Class ستوفر ميزات جديدة كثيرة تشمل نظام التكييف النشط، ونظام التعليق، ووسادة هواء أمامية لركاب الصف الثاني، وغيرها من الميزات الاختيارية التي سيعثر عليها عملاء مرسيدس عند طلب السيارة.

أبرز معلومات يجب معرفتها عن مرسيدس S-class 2021