هكذا قد تبدو سكودا ييتي الجديدة كلياً

1195
0
@أحمد عبد الرؤوف

ييتي هي أول سيارة كروس أوفر أنتجتها سكودا في 2009، و تميزت بتصميمها الصندوقي و المثير في وقت واحد. أما الآن فإنها أصبحت بحاجة إلى تجديد كي تبقى في المنافسة التي ازدادت اشتعالاً.

لحسن الحظ ستحافظ ييتي على تصميمها الصندوقي، و لكنها في نفس الوقت ستحصل على بعض الملامح من شقيقتها الأكبر كودياك، بحسب تصريح سابق لرئيس الشركة Jozef Kaban لمجلة Autocar. و بناء على تلك المعلومات و بالاستعانة بصور كودياك، تمكنت مجلة Omni Auto الإيطالية بتصميم صورة توقعية لها، حيث تبدو فيها كنسخة مصغّرة من كودياك.

بدأت سكودا بالفعل في اختبار ييتي، حيث شاهدناها سابقاً هذا العام و هي تتخفى تحت هيكل فولكس واجن تيجوان، لكنها ستختلف عنها في شكلها الخارجي، و ستكون أكبر حجماً بالرغم من تشاركهما قاعدة العجلات MQB، و بفضل هذه القاعدة ستكون السيارة أخف وزناً بصورة ملحوظة عن الجيل السابق، كما ستسمح لها باستخدام مجموعة كبيرة من محركات التيربو المكونة من 4 سلندرات التي تعمل بالبنزين و الديزل، و ستتوفر بنظام الدفع الأمامي للمحركات الأقل قوة مع خيار الدفع الرباعي للمحركات الأقوى.

من المتوقع أن تكشف سكودا عن ييتي الجديدة كلياً في 2017 في معرض فرانكفورت، و تطرحها في الأسواق مع نهاية ذات العام، أو في بداية 2018.