تويوتا تكشف عن سوبرا 2020 الجديدة كلياً

1597
6

بعد سنوات من انقطاع سيارتها الأسطورية عن الأسواق ها هي تويوتا تكشف أخيراً عن عودتها بجيل جديد يواكب التطور، إنها سوبرا 2020.

يبدو تصميم تويوتا سوبرا 2020 مألوفاً فقد كانت السيارة تظهر من حين لآخر في صور تجسسية، كما يشابه تصميم السيارة الاختبارية إلا أنه واقعي أكثر. بشكل عام فإن تصميم سوبرا يعتمد على تضخيم التفاصيل بشكل بسيط، والتقليل من الخطوط الحادة قدر الإمكان كما يبرز في الواجهة الأمامية والتصميم الداخلي.

شاركت تويوتا في هندسة سوبرا الجديدة مع فريق Gazoo للسباقات، والذي ساهم في انتصار تويوتا في سباقات التحمل في الموسم السابق. وحصلت سوبرا على محرك 3.0 لتر تيربو ينتج 335 حصان يحمل تقنيات مشتركة مع بي إم دبليو، وتأتي السيارة حصرياً بناقل حركة أوتوماتيكي. وتتميز السيارة بتوزيع وزن 50:50 في الأمام والخلف. وقامت تويوتا بتصميم السيارة لتكون بأداء صلب يناسب طبيعتها الرياضية. ويقوم نظام التعليق المتكيف بتغيير صلابته بحسب نوع القيادة وظروف الطريق.

من حيث الأداء فإن باستطاعة سوبرا التسارع من 0-96 كم/س خلال 4.1 ثانية فقط، ويمكن قيادة السيارة في وضعيتين فقط، الوضعية العادية، والوضعية الرياضية، وعند القيادة الرياضية فإن سوبرا سوف تعدل من أنظمتها واستجابتها لتقدم أفضل أداء على الحلبة، كما سوف تعدل صوت العادم لرفع متعة القيادة الرياضية.

تأتي سوبرا 2020 بداخلية أنيقة مطعمة بالجلد والكربون فايبر، وصممت لسهولة الوصول والتحكم بأنظمة السيارة المختلفة، وتأتي سوبرا بنظام ترفيهي وشاشة 8.8 إنش تعمل باللمس أو بقرص التحكم القريب من عصا ناقل الحركة، ويدعم النظام الترفيهي الهواتف الذكية بنظام أبل كاربلاي.

ستتوفر سوبرا بسعر ابتدائي 49,990 دولار (188,000 ريال)، وقد بيعت النسخة الأولى من السيارة فعلياً بمبلغ ضخم.