فولكس واجن تكشف رسمياً عن جيتا 2019 الجديدة كلياً

1873
1

بعد فضيحة الديزل الخاصة بفولكس واجن والتي كانت جيتا أحد أبطالها، تعافت الشركة الألمانية منها وقامت بالعمل على تطوير جيل جديد من جيتا لكسب ثقة المستهلكين، وها هي فولكس واجن تكشف رسمياً عن جيتا 2019 الجديدة كلياً في معرض ديترويت 2018.

جيتا 2019 مبنية على قاعدة عجلات MQB التي قامت بتحسين كل شيء في السيارة، بدايةً من المساحة الداخلية، وصولاً إلى استهلاك الوقود، تقنيات أكثر وأخيراً تصميم أفضل. تعتبر جيتا رابع أفضل سيارات فولكس واجن مبيعاً بمبيعات تبلغ 19,500,000 سيارة عبر تاريخها وتطمح فولكس واجن للاستمرار برفع مبيعات جيتا خصوصاً بعض فضيحة الديزل التي أثّرت عليها في العامين الماضيين.

من الخارج تحمل جيتا 2019 تصميماً يضمها إلى شقيقاتها بالخطوط الحادة التتي تتميز بها سيارات فولكس واجن، ونرى المقدمة بمصابيح LED نهارية على شكل حرف C مع الشبك الجديد والصدام الجديد كذلك. من الجانبين نرى تموجات بسيطة تنقل التصميم الأمامي إلى الخلف بمصابيح حادة شبيهة بأودي A4 قليلاً، ومخرجين للعادم أسفل الصدام. بشكل عام جاء الجيل الجديد بسيطاً وأنيقاً ولم تغامر فولكس واجن به كثيراً وأحسنت في ذلك.

الداخلية بدورها حصلت على تحديثات شاملة هي الأخرى، بدايةً من الإضاءة الداخلية بـ 10 ألوان مختلفة وصولاً إلى شاشة النظام الترفيهي الكبيرة الموجهة إلى السائق، بالإضافة إلى شاشة العدادات الرقمية، وأخيراً إلى المواد الأفضل التي تم استعمالها في معظم الأجزاء. تتميز الداخلية كذلك بمساحة أكبر لرؤوس الركاب وأرجلهم بفضل استعمال قاعدة عجلات MQB.

من حيث الأداء تتوفر جيتا 2019 بمحرك 4 سلند تيربو بسعة 1.4 لتر، ينتج قوة تبلغ 148 حصان يرتبط بناقل حركة جديد من 8 سرعات.

ستصل جيتا 2019 إلى الأسواق الأمريكية في الربع الثاني من عام 2018 على أن تصل إلى الأسواق العالمية وأسواقنا المحلية لاحقاً هذا العام.