ولاية كاليفورنيا ستتمكن من وضع معايير انبعاثات خاصة بها

176
0
@Omar Alsawadi

عمل كل من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ووزارة النقل الأمريكيتين على وضع قوانين تسمح للولايات الأمريكية بوضع معايير انبعاثات خاصة ومستقلة عن المعايير الموحدة.

ستكون ولاية كاليفورنيا من أوائل الولايات المطبقة لمعاييرها الخاصة، والتي تقضي بتحول الولاية للسيارات عديمة الانبعاثات. منعت الولاية من ذلك سابقاً حيث قالت إدارة الرئيس الأمريكي بايدن أن المعايير الموحدة تعمل لصالح “الاقتصاد وتحسن استهلاك الوقود، والمساواة، وأولويات تغير المناخ، ويعكس الجهود غير الضرورية وغير القانونية للولاية”.

وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة فقد تجاوزت الولاية بالفعل صلاحياتها في تحديد الانبعاثات حسب اللوائح السابقة، لذلك تمت مراجعتها لضمان عدم وجود حواجز غير مناسبة أمام الولايات “لاستكشاف حلول إبداعية لمواجهة التحديات البيئية والصحية العامة لمجتمعاتها المحلية”. أضاف أمين النقل Pete Buttigieg “تزيل هذه القاعدة النهائية عقبة أمام إجراءات الولايات المهمة التي تعالج تغير المناخ” وقال “يمكنهم الآن السعي بنشاط إلى إيجاد حلول لمعالجة أزمة المناخ والتحديات البيئية في مجتمعاتهم”.

هذا يعني أن كاليفورنيا قد تم منحها مطلق الحرية لوضع معايير صارمة للاقتصاد في استهلاك الوقود والانبعاثات، ويمكن أن تكون أكثر صرامة من تلك التي أعلنتها وكالة حماية البيئة مؤخراً.