كيا سبورتاج ام جراند تيريوس

7152
3

السلام علبكم

ان شاء الله هشترى عربيه جديده ومحتار بين كيا سبورتاج وبين جراند تيريوس ياريت حد يقولى مزايا وعيوب كل واحده منهم واى سياره افضل ممكن اشتريها وشكرا جزيلا

 

عن الكاتب

3 تعليقات

  1. من النظرة الأولى للأسماء, الأفضل بلا منازع كيا سبورتج. لأنه اي موديل بعد 2008 لكيا صار افضل بعشرة مرّات من الموديلات القديمة. لكن خليني ادخل لك في التفاصيل لكل وحدة.
    كيا سبورتج: بشكل عام, كيا افضل من دايهاتسو, هذي نقطة لسبورتج. و شكلها احلى, وهذا شي ما يحتاج له نقاش. كيا سبورتج محركها 4 سلندر برضو, لكن اقوى من محرك دايهاتسو. ينتج 165 او 176 حصان. ومعروف في سبورتج جودة المواد المستخدمة العالية في بنائها, ومساحة الأقدام, واقتصادها للوقود, تستهلك من 8.1 الى 9.0 لتر لكل 100 كم حسب المحرك اللي تختاره. وغير كذا سعرها الرخيص مقارنة بمنافساتها. العيوب هي الداخلية, تحسها بلاستيك صلب. ومافيها اكياس هواء في الجوانب.
    دايهاتسو تيريوس: بشكل عام, دايهاستو اسمها ضعيف في عالم السيارات. ما اذكر متى اخر مرة كتبت عنها شي او سمعت لها خبر. عموماً, السيارة اضعف من كيا سبورتج, عندها محرك 4 سلندر لكن تولد 105 حصان فقط. وهذا الشي من عيوبها الكبيرة, حتى كثير المواقع اللي تصفها بأنها “ابطأ من الحلزون”. وغير كذا نظام التعليق ثقيل جداً رغم انها صغيرة. ولكن صغرها هو اللي افادها في انها تكون سهلة الركن. ومن مميزاتها ايضاً انها اقتصادية, لكن مو بعيدة عن كيا سبورتج, استهلاكها 8.1 الى 8.5 لتر لكل 100 كم. وفي عيب في تيريوس انه قيادة غير سلسلة, تحسها ثقيلة وصعبة بسبب ضعف محركها وتعليقها الثقيل.
    ان شاء الله اكون افدتك, وبالنسبة لي مثل ماقلت من اول نظرة لسؤالك كيا سبورتج هي لا محال الأفضل لك.

     
  2. متشكر جدا على اهتمامك وردك
    انا كنت مايل للسبورتاج لكن ناس قالولى على التنيريوس بس ان شاء الله هجيب السبورتاج
    بس ازاى استهلاكيه فى البنزين ومحركها 2300 cc ولا قصدك انها موجوده 1600 cc

     
    1. ايوا اخوي في سعتين لسبورتج. 2.4 او 2.0 لتر.
      الـ 2.4 يولد 176 حصان ويستهلك 9.6 لتر/100كم.
      الـ 2.0 يولد 165 حصان ويستهلك من 8.1 الى 8.8 لتر/100كم.

       

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة