أبل أيفون 14 سيكتشف حوادث السيارات ويتصل بالطوارئ

467
0
@Omar Alsawadi

بالأمس كشفت شركة أبل عن هواتف أيفون 14 والتي توفر ميزات جديدة لسلامة السيارات.

الميزة الأولى هي ميزة Crash Detection للسلامة والتي تصفها أبل بـ “الرائدة”، وضحت الشركة أنه تم تجهيز الهواتف بـ “مقياس تسارع ثنائي النواة جديد قادر على اكتشاف وقياس قوى تسارع G-Force تصل إلى 256 G مع جيروسكوب بنطاق ديناميكي جديد”.

تعمل تلك المستشعرات مع مقياس الضغط وميكروفون يمكنه التعرف على الضوضاء الصاخبة النموذجية لحادث سيارة شديد مع وحدة GPS يمكنها اكتشاف التغيرات المفاجئة في السرعة، وسيقوم هاتف أيفون 14 تلقائيًا بالاتصال بخدمات الطوارئ حتى إذا كان صاحبها فاقدًا للوعي أو غير قادر على الوصول إلى هاتفه.

تعمل Crash Detection أيضًا مع ساعة أبل والتي ستعرض “واجهة اتصال خدمات الطوارئ” في حالة وقوع حادث حيث من المرجح أن تكون الساعة أقرب إلى المصابين من هواتفهم.

حسب أبل فإن ميزة Crash Detection تعتمد على خوارزميات متقدمة تم “تدريبها بأكثر من مليون ساعة من القيادة في العالم الحقيقي” بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من بيانات الحوادث، ما يعد بتقليل التنبيهات الخاطئة تلقائياً، كذلك يمكن للمستخدمين أيضًا إلغاء الإنذارات غير الصحيحة إذا لزم الأمر.

الميزة الثانية هي طلب الطوارئ عبر اتصالات الأقمار الصناعية، ما يعني طلب الطوارئ في الأماكن النائية والبعيدة عن تغطية شبكات الجوال، وعند طلب هذه الخدمة سيطلب من الأشخاص ملئ نموذج قصير لوصف مشكلتهم ثم تحديد موقعهم الجغرافي.