استون مارتن تريد اعادة اسم Lagonda كسيارة وليس شركة

256
2
@يزيد سبحي

1234210859434415263

نشرنا لكم بالأمس خبراً يحوي مقابلة لرئيس استون مارتن الدكتور Ulrich Bez مع Drive, قال فيها انه يودّ ان يعيد احياء شركة Lagonda. ولكن في مقابلة تالية مع مجلّة Autocar, اعاد التوضيح وقال انها ستعود كسيارة وليس شركة.

يقول الدكتور Ulrich Bez للمجلّة “في اماكن يجب ان تُباع فيه هذه السيارة, مثل الصين, لا احد يعرف الإسم Lagonda. نحن نعمل بجهد لكي نُبرز اسم استون مارتن في هذه الأسواق, مالفائدة في البدء بذلك من البداية بإسم جديد لا يعرفه احد؟ يمكننا ان نقوم بتسمية السيارة بـ Lagonda, وليس هناك سبب يمنعنا من وضع علامة الأجنحة الخاصّة بها. ولكن ستكون استون مارتن Lagonda.”

السيارة الإختبارية Lagonda كانت مبنية على اساس G-Class من مرسيدس, وكان عليها محرّك V12 بسعة 6.0 لتر. بهذه المواصفات, وتلميح رئيس الشركة, قد يكون تعاون استون مارتن مع مرسيدس الجديد له دور في العمل على هذه السيارة. وقد اعترف بذلك الدكتور Ulrich Bez قائلاً “شاهد كيف بورش وفولكس واجن يعملان معاً لإنتاج سيارات مختلفة كلياً. قد يحصل ذلك بيننا وبين مرسيدس. طالما ان سيارتنا تكون مميّزة و’استون مارتن’ فعلاً.”

للأسف, حتى في هذه المقابلة لم يؤكد الرئيس ان كان سيتم انتاجها فعلاً. ولكن ظهور هذه الخطط بعدما تعاونتا استون مارتن ومرسيدس قد يعني انها تقترب بالفعل. خصوصاً وان السيارة الإختبارية كانت مبنية على سيارة من مرسيدس.