أستون مارتن تكشف عن DBX رسمياً كأول SUV من الشركة البريطانية

393
0

كشفت أستون مارتن بعد طول انتظار عن DBX الأولى على الإطلاق وأول SUV من الشركة.

تمكنت أستون مارتن من تقديم سيارتها الـSUV في قالب محافظ على هوية الشركة. تحمل DBX شبك محافظ على هوية الشركة وخطوط تصميم لا تكاد تبتعد عن سيارات الكوبيه الرياضية إلا في أضيق الحدود. أما التصميم الداخلي فقد جاء فاخراً وعصرياً إذ تحمل السيارة لوحة عدادات رقمية قياس 12.3 إنش وشاشة وسطية قياس 10.25 إنش للنظام المعلوماتي. ولا يمكن إغفال التصميم الفاخر للمقاعد الجلدية المصممة بعناية والإكسسوارات الإضافية المصممة خصيصاً لأجل DBX والتي تشمل الحقائب ومقاعد الأطفال وحتى أداة التحميل على سقف السيارة.

تحمل السيارة محرك V8 ثنائي التيربو مشابه لمحرك شقيقتيها DB11 و فانتج، ويطلق محرك DBX قوة أكبر منهما تصل لـ542 حصان ولكنها ما تزال تتسارع من 0-100 كم/س في 4.5 ثانية بسبب وزنها البالغ 2,245 كجم، والذي يعد منخفضاً قياساً على فئتها من السيارات ما يمنحها ميزة في المنافسة.

قال آندي بالمر الرئيس التنفيذي لأستون مارتن “إن DBX هي سيارة ستمنح الكثير من الناس تجربتهم الأولى في ملكية أستون مارتن. على هذا النحو ، يجب أن تكون متوافقة مع القيم الأساسية المحددة في سياراتنا الرياضية مع توفير براعة نمط الحياة المتوقعة لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة. إن إنتاج مثل هذه السيارة الجميلة المصنوعة يدويًا والمتقدمة تقنيًا هي لحظة فخر لأستون مارتن”.