استون مارتن تودع آخر V12 فانتج بقوة 690 حصان

351
0
@Omar Alsawadi

توديعاً لسيارات V12 فانتج كشفت أستون مارتن عن النسخة النهائية من السيارة كأقوى وأسرع فانتج انتجتها الشركة خلال سنواتها.

تتميز السيارة بشكل كبير عن فانتج القياسية، ومن النظرة الأولى يمكن ملاحظة الواجهة الجديدة التي حملت صدام رياضي ومشتت هواء سفلي، مع غطاء محرك منخفض ومميز. تستمر أستون مارتن بتمييز V12 فانتج بمقطع جانبي رياضي مع جنوط جديدة وعتبات مزودة بالكاربون فيبر، ونلاحظ الجناحَ الخلفي بتصميم معلق من الوسط، وبارزاً إلى الجانبين.  في الداخل حصلت السيارة على المزيد من الفخامة وعلى مقاعد رياضية، وبالطبع على مجموعة أدوات التحكم محسنة مع عجلة قيادة مخصصة للسيارة ذات الـ690 حصان.

تحت غطاء المحرك وضعت الشركة محرك 5.2 لتر V12 ينتج 690 حصان و753 نيوتن-متر بفارق 187 حصان و68 نيوتن-متر عن V8 فانتج الأساسية، وفي الحقيقة لم يكن المحرك الجديد هو كل ما قدمته الشركة، لقد خضعت أستون مارتن فانتج V12 لعملية تخفيف وزن بحيث أصبحت نسبة القوة إلى الوزن أفضل بنسبة 20% من شقيقتها القياسية مع 385 حصان لكل 1,000 كيلوغرام. والآن أصبح بمقدور السيارة تحقيق تسارع 0-96 كم/س في 3.4 ثانية فقط قبل الوصول إلى سرعة قصوى 322 كم/س.

قال الرئيس التنفيذي لأستون مارتن، توبياس مورس، معلقاً “كل علامة تجارية رائعة للسيارات الرياضية لديها سيارة بطلة، وبالنسبة لأستون مارتن فهي V12 فانتج. وقع العملاء والمعجبون في جميع أنحاء العالم في حب فكرة تركيب أكبر محرك لدينا في نموذجنا الأصغر والأكثر رياضية”. وأضاف أن “الوصفة تم تحسينها على مر السنين بنجاح كبير، ولكن جوهرها بقي نفس الشيء. والآن حان الوقت الآن لإنهاء هذه السلالة بما يتناسب مع المثال الأكثر روعة حتى الآن، الأسرع والأقوى والأكثر قدرة على الإطلاق: V12 فانتج”.