أودي تكشف رسمياً عن PB18 e-tron الإختبارية

518
0

كشفت أودي رسمياً عن PB18 e-tron الإختبارية، التي تستعرض مستقبل الشركة في السيارات الرياضية الكهربائية.

الكشف الرسمي كان خلال حدث Pebble Beach Concours d’Elegance، وكانت PB18 e-tron الإختبارية نجمة الحدث رفقة بوقاتي ديفو ولامبورغيني أفينتادور SVJ. تتميز PB18 e-tron الإختبارية بتصميمها المستقبلي بزوايا أودي الحادة المعتادة، وبهيئة السيارات الرياضية ذات السقف المنخفض بشكل عام. تبرز في الخلفية المصابيح المتصلة التي رأيناها على أودي A7 وشقيقتها Q8 وهو أمر يبدو أنه يعجب أودي بكل تأكيد.

تتميز الداخلية بخاصية ثورية تكمن تحرك لوحة القيادة كاملةً من المنتصف إلى أحد الجانبين، حيث يمكن قيادة السيارة من المنتصف أو من الجهة اليسرى بعد تحريك لوحة القيادة لتوفير مساحة لراكب آخر.

من حيث الأداء، تحمل PB18 e-tron الإختبارية 3 محركات كهربائية، تنتج المحركات الثلاثة مجتمعةً قوة تبلغ 671 حصان و 830 نيوتن-متر من عزم الدوران. توفر أحد التقنيات إمكانية رفع القوة إلى 764 حصان لفترة معينة. هذه القوة تمكّن PB18 e-tron الإختبارية من الانطلاق من 0 إلى 100 كم/س في أقل من 2.5 ثانية. أما نظام البطاريات فهو من نوع Solid State المتطور بسعة 95 كيلو واط/ساعة، يوفر مدى يصل إلى 500 كم ويمكن شحن البطارية كاملةً في ربع ساعة فقط.