أودي تغير اسم فرعها الرياضي ​كواترو إلى أودي سبورت

1453
0

أعلنت أودي أن كواترو, الفرع الرياضي لسيارات أودي منذ إنشائها في 1983, تم تغيير إسمه إلى أودي سبورت, وستستمر الشركة التي تحتوي على أكثر من 1,200 موظف على رئاسة السيد Stephan Winkelmann.

الفرع الرياضي لأودي والذي يتّخذ من مدينة نيكارسولم الألمانية مقراً له عرف في الأوساط بإنتاجه الرئيسي لسيارات R8 وفئات RS الرياضية من سيارات أودي المختلفة، كما تمتلك الشركة نشاط آخر وهو لإنتاج السيارات الحصرية لعملاء أودي الخاصين، كما خرجت العديد من السيارات التي زرعت إسمها في تاريخ عالم السباقات، وأهمها أودي كواترو بالدفع الرباعي التي تسيّدت سباقات الراليات في فترة الثمانينات، ويعتبر القسم الرياضي لأودي هو المسؤول عن المحافل الرياضية التي تشارك بها أودي ومنها سباقات فورمولا E وسباقات GT إضافة إلى منافسات TCR.

وتعتبر أودي R8 الرياضية ذات الأداء العالي هي أهم ما في مقرّها، وقد ظهر الجيل الأول من السيارة في العام 2007 وحققت السيارة مبيعات رائعة بفضل أدائها الكبير بمحرك أودي الوسطي، وهيكل أودي المصنوع من الألمنيوم الخفيف الوزن ونظام كواترو للدفع الرباعي الدائم.

يذكر أن علامة أودي سبورت في الشرق الأوسط تمتلك عدّة سيارات وهي RS Q3 performance, RS 6 Avant performance, RS 7 performance, وأخيراً R8 كوبيه، كما ينتظر العام 2017 ثلاثة سيارات جديدة لمحبي أودي في الشرق الأوسط.