أودي تزود R8 e-tron الكهربائية بأول مرآة خلفية الكترونية في العالم

338
6
@حاتم الخثلان

عندما عملت أودي على تطوير وإنتاج النسخة الكهربائية من R8 والمسماة بـR8 e-tron, واجهت العديد من الصعوبات والمشاكل لتحويل سيارة رياضية سوبركار إلى سيارة كهربائية مع الإحتفاظ بأدائها وشكلها العام وحتى الإحساس بمتعة القيادة بداخلها.

اخر هذه الصعوبات التي قامت أودي بحلها هو حل مشكلة عدم وجود زجاج خلفي لمشاهدة ماخلف السيارة, حيث قامت أودي بتغطية الزجاج الخلفي لإخفاء المحرك الكهربائي, مما يعني أنه لا فائدة لوجود مرآه خلفية, لذلك أنتجت أودي أول مرآه الكترونية بالكامل في العالم لسيارة قانونية على الطرقات.

هذه المرآه هي عبارة عن نظام كامل مبني على أساس نظام مزود في سيارات أودي للسباقات في بطولة Le Mans, والمكون من شاشة كبيرة بتقنية AMOLED وبمقاس 7.7″ إنش.

أودي قامت بتطوير هذا النظام بالتعاون مع شركة سامسونج, والذي يتميز بأنه مكون من شاشة أخف وزناً وأقل سمكاً من شاشاة الـLCD, ولا يتطلب إنارة خلفية, وذو إقتصادية عالية في إستهلاك الكهرباء وهذه نقطة مهمة إذا كنت تتحدث عن سيارة كهربائية بالكامل.

النظام مرتبط بكاميرا صغيرة جداً وخفيفة الوزن تقع في أعلى الغطاء الذي استبدل الزجاج الخلفي, وتتميز هذه الكاميرا بتوفير مجال أكبر للرؤية مقارنة بالمرآة الخلفية التقليدية.

النسخة النهائية من أودي R8 e-tron يتوقع أن نشاهدها في معرض باريس 2012 القادم في نهاية شهر سبتمبر, وستطرح في الأسواق بعدد محدود من النسخ.

صور نظام AMOLED في أودي R8 e-tron:

 

فيديو من داخل أودي R8 e-tron أثناء تجربتها في حلبة نوربرجرينج الألمانية:

المصدر