اودي تحتل المركزين الأول والثاني في مهرجان السيارات الرياضية

886
0

احتفلت اودي بتحقيق انتصار اخر امام حشد كبير من جمهور مهرجان لاوستزرينج لرياضة السيارات نهاية الأسبوع الماضي، حيث حقق جيمي غرين وماتياس اكستروم اول انتصار ثنائي لسيارات اودي ار اس ٥ الجديدة، وباستحواذها على خمسة من المراكز السبعة الاولى تربعت اودي على ترتيب اقوى العلامات التجارية المشاركة في المهرجان اجمالا هذا العام.

وكان الفائز المتألق في السباق الرابع هذا الموسم جيمي غرين من فريق أودي سبورت روزبرغ ، قد فشل في تحقيق الصدارة في الجولة المؤهلة الحاسمة بفارق لا يتعدى 0.027 ثانية. وبعد أن بدأ من المركز الثالث، استطاع البريطاني أن يتغلب على توم بلومفيست في سيارة بي إم دبليو في وقت مبكر من الجولة الرابعة، بعد ذلك تمكن من الوصول خلف أسرع سائق في التصفيات، روبرت ويكنز في سيارة مرسيدس بنز. وفي الجولة الحادية والثلاثين من اصل ثلاث وأربعين جولة  تمكن جرين من القيام بمناورة ماهرة للوصول الى خط النهاية والاقتراب من منافسيه. في وقت لاحق، تمكن غرين من التقدم بشكل واضح على منافسيه  حيث حقق السيطرة والفوز، محتفلا بانتصاره الخامس عشر في مسيرته في عالم سباق السيارات. كما تقدم “جرين” في التصنيف العام  ليحتل المركز الثاني في الترتيب، متفوقا على لوكاس آور، الذي جاء في المركز العاشر يوم الأحد، بفارق 16 نقطة فقط.

وقال جيمي غرين بعد انتصاره: “أنا سعيد جدا بفوزي الثاني في أربع سباقات فقط هذا الموسم”. “شعرت وكأنه سباق طويل. كنت خلف روبرت ويكنز في المركز الثاني أكثر من مرة وانتظرت للوقت المثالي للتقدم. في الدورة الأولى، كان روبرت قويا جدا، ولكن بعد التوقف الوجيز تمكنت من السيطرة والتقدم. كانت معركة عادلة، وفي النهاية تمكنت من التقدم. بالإضافة إلى ذلك، إنه لأمر رائع أن يكون اثنان من متسابقي أودي على المنصة اليوم “.

وفي سباق اخر مثير تمكن ماتياس اكستروم من الانطلاق في المركز الثامن ومن ثم التقدم الى المركز الثاني. الجدير بالذكر ان فريق اودي سبورت أي بي تي أوقف السويدي اكستروم لتبديل الإطارات بعد جولة واحده فقط من بداية السباق. وعلى الرغم من توقفة المبكر للغاية تمكن اكستروم من تحقيق اسرع الاوقات في الجولات التالية حتى الجولة السادسة قبل نهاية السباق حيث تمكن من تجاوز روبيرت ويكنز ليحقق المركز الاول. وقال بطل العالم للراليات بعد اول تتويج له في موسم ٢٠١٧ ” مع وجود التجهيزات المثالية تمكنت من السيطرة على الإطارات بشكل دائم، وهذا ما حدث اليوم. دفعتني بدايتي في المركز الثامن للمجازفة نوعا ما واتباع هذا التكتيك الذي حقق نتائج هائلة”.

وانهى مايك روكنفيلر من فريق اودي فينكس السباق في المركز الخامس بعد ان تقدم من المركز الحادي عشر. واقد استخدم السائق الألماني التكتيك ذاته حيث توقف لتبديل الإطارات بعد الجولة الاولى من السباق. وأتى نيكو مولر في المركز السادس بينما احتل رينيه راست المركز السابع ، ليكمل بذلك تألق أودي بخمسة مراكز من المراكز السبعة الاولى. الجدير بالذكر ان لويس دوفال من فريق اودي حقق افضل توقيت في الجولات متفوقا بذلك على رقمة السابق ومحققا رقما قياسيا جديدا، وانهى السائق الصاعد السباق في المركز الثامن عشر.

وفي نهاية السباق ، قال رئيس أودي موتورسبورت ديتر غاس “لقد كان فوزا عظيما بالنسبة لنا اليوم ، حيث خضنا بنجاح معركة أدت إلى تتويج معظم السائقين لدينا. من الطبيعي  أن يكون انتصار جيمي (غرين) ذو طابع خاص ومميز، ولكننا سعيدون بالاستراتيجيات التي استخدمها كلا من ماتياس (إكستروم) ومايك (روكنفيلر) مع توقفهما بعد الجولة الأولى فقط الامر الذي ترتب عليه تسجيلهم لأوقات سريعة حتى النهاية، كما حقق مايك أسرع جولة له في الدور قبل الأخير. هذه الانتصارات تتحدث عن أودي اراس 5  الجديدة. حيث تمكنا من تحقيق  خمسة مراكز متقدمة من المراكز السبعة الأولى هذا اليوم. ماذا تريد اكثر من ذلك؟”

وبعد استراحة قصيرة ، سيعود هذا السباق في ١٧ و ١٨ يونيو في حلبة هنغارو في هنغاريا ، حيث احتفلت أودي العام الماضي بانتصارين في هذه الحلبة.

نتائج السباق 2:

1 جيمي غرين (هوفمان غروب أودي رس 5 دتم / أودي سبورت تيم روزبرغ) 43 لفات في 56 م 20.480 ثانية

2 ماتياس إكستروم (ريد بول أودي رس 5 دتم / أودي سبورت تيم أبت سبورتسلين) + 6.295s

3 روبرت ويكنز (مرسيدس بنز) + 7.034 ثانية

4- غاري بافيت (مرسيدس بنز) + 7.387 ثانية

5 مايك روكنفيلر (شايفلر أودي رس 5 دتم / أودي سبورت تيم فينيكس) + 9.750 ثانية

6 نيكو مولر (بلايبوي أودي رس 5 دتم / أودي سبورت تيم أبت سبورتسلين) + 13.039 ثانية

7 – رينيه راست (اوتو بيلد موتورسبورت – اودي اس 5 – دي تي ام / اودي سبورت تيم روزبرج) + 16،370

18 لويك دوفال (كاسترول إدج أودي رس 5 دتم / أودي سبورت تيم فينيكس) 331+44