أودي سبورت لا تستبعد إطلاق سيارة هايبركار لمنافسة مرسيدس AMG

2413
0
@يزيد سبحي

يبدو أن ألمانيا ستكون ساحة معركة شديدة قريباً. فبعد أن كانت المنافسة في السيارات الهايبركار تنحصر بين فيراري, مكلارين وبورش بسيارتهن لافيراري, P1, و918 سبايدر, قد تتوسّع المنافسة لتشمل أكبر شركات السيارات الألمانية مرسيدس وأودي.

الطرف الأول أكدّ رسمياً أنه مستعد للكشف عن سيارته الهايبركار في معرض فرانكفورت بعد 8 أشهر من اليوم. أما أودي, فقد لمّحت الى إمكانية إنتاج السيارة في محادثة مع CarAdvice عبر لسان رئيس أودي سبورت, القسم المعروف سابقاً بـ كواترو, السيّد Stephan Winkelmann. حيث قال بأن هناك حتماً مجال لإطلاق السيارة, خصوصاً وأن الشركة قامت بفعل ذلك سابقاً, والقسم مسؤول حالياً عن سيارة لا تقل أهمية وهي الخارقة R8.

يقول السيّد ستيفان “بالتحدّث عن شركة فعلت نفس الشيء في الماضي وقدّمت مرحلة جديدة ثورية فيها, إذا كانت السيارة محدودة ومرتفعة السعر لتختبر قيمة العلامة أعتقد أنها فكرة جيّدة”. ويضيف “أرى إمكانيات لهذا النوع من السيارات في أودي سبورت, وبالنظر الى تاريخنا في السباقات مع Silver Arrows, وبطولة WEC للتحمّل, وسباقات سيارات GT3, توجد العديد من الأفكار”.

أكدّ السيّد ستيفان كذلك أنه اذا قامت أودي بالفعل بتطوير سيارة كهذه, فلن تستعين بخبرة شقيقتها لامبورغيني وتقنياتها, أي أنها ستكون أودي خالصة وصافية من أي تدخّل خارجي تعتمد فقط على خبرة فريق أودي في السباقات.