أودي ستكشف عن A6 الجديدة كلياً في العام القادم

2550
0
@أحمد عبد الرؤوف

بعد الكشف عن بي إم دبليو الفئة الخامسة الجديدة كلياً في العام الماضي أصبحت أودي A6 هي واحدة من أقدم السيارات في فئة السيدان الفاخرة المتوسطة الحجم التي تنافس فيها مع مرسيدس E-Class، و جاكوار XF، و فولفو S90.

لحسن الحظ ستُجري أودي تغييرات تصميمية كبيرة في الجيل القادم من السيارة على العكس مما شاهدناه في سياراتها الأخيرة. و بحسب مجلة Auto Express فإن A6 ستكون تحت مسؤولية مدير التصميم Marc Lichte الذي صمم Prologue الاختبارية الأنيقة التي ستستوحي A6 تصميمها منها. و لمنحنا رؤية أفضل لما ستبدو عليه السيارة عند الكشف عنها قامت المجلة بنشر مجموعة من الصور التوقعية لها و التي أرفقناها في أسفل الخبر.

نستطيع أن نلاحظ في الصور التوقعية الخطوط التصميمية الحادة للسيارة، و الواجهة الأمامية بالشبك العريض المطلي بالكروم و المصابيح الأمامية النحيفة ذات التصميم الداخلي المميز، بينما تحمل الجانبية العديد من الخطوط التصميمية المختلفة فوق أقواس العجلات و في الأبواب، أما الخلفية فجاءت بمصابيح نحيفة و ثلاثية الأبعاد.

ستكون الداخلية أكثر بساطة من السابق مع تخليها عن الكثير من الأزرار التقليدية و اعتمادها على الأزرار اللمس بدلا منها، والتي ستحدث استجابة عند لمسها لتمنح نفس الشعور عند الضغط على الأزرار التقليدية. كما ستحمل بعض التقنيات الحديثة من الجيل القادم من A8 مثل أنظمة القيادة شبه الذاتية.

ستُبنى A6 على قاعدة عجلات MLB التي ستساهم في تقليل وزنها بما يقارب 100 كجم. و ستستخدم مجموعة من المحركات المكونة من 4 و 6 سلندرات التي تعمل بالبنزين و الديزل، كما ستستعير نظام التيربو الكهربائي من SQ7 الذي من المتوقع أن يُستخدم في محرك الديزل المكون من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر. و بالإضافة إلى ذلك فإنها ستأتي بمحرك هجين لفئة e-tron.

من المتوقع أن تكشف أودي عن A6 الجديدة كلياً في 2018، و ستليها فئة الواجن Avant، و فئة Allroad المرتفعة، و ستلحق بهم بفترة A7 الجديدة كلياً التي ستشترك معها بالكثير من المكونات و الأجزاء.

صور توقعية لـ أودي A6 الجديدة كلياً