اودي تكشف رسمياً عن الجيل الجديد من TT

678
26
@يزيد سبحي

كشفت اودي رسمياً عن الجيل الجديد من TT, والمقرر اطلاقه هذا العام كموديل 2015.

لن تكون اودي TT السيارة الأنثوية بعد تقديم الجيل الجديد, فقد تخلّصت من تصميمها القديم ليحل محله تصميم شرس وقوي جداً. اتت السيارة بنفس تصميم السيارة الإختبارية Allroad Shooting Brake التي كشفت عنها الشركة في ديترويت الماضي. وذلك بمصابيح LED امامية حادة وشرسة, وشبك امامي كبير يعلوه شعار اودي بدلاً من وضعه عليه. ومصابيح خلفية LED جديدة بتصميم انارة جديد, ومصابيح مكابح ثالثة نحيلة تربط بين المصابيح الخلفية. ستتوفر اودي بجنوط رياضية من تصاميم مختلفة تأتي بمقاسات 17 الى 20 انش.

لم تحصل TT على تصميم رائع في الجيل الجديد فقط, بل اصبح اخف ايضاً. وذلك بفضل هيكل اودي المصنوع من الألومنيوم والفولاذ بهندسة ASF, اختصاراً لـ Audi Space Frame. بكل اختصار, تعتمد هذه الهندسة في بناء هياكل السيارات بإستخدام الكمية المطلوبة من المادة, في المكان المناسب للغرض المطلوب. بفضل هذه الهندسة, اصبحت اودي TT اخف بـ 50 كجم من الجيل الماضي.

داخلية اودي الجديدة كلياً اصبحت بتقنيات اكثر وبفخامة اعلى. فقد حصلت على شاشة كبيرة امام الساق لعرض العدادات ونظام الملاحة, ويمكن للسائق اختيار عرض خصائث اخرى من نظام اودي المعلوماتي الترفيهي. هذه الشاشة جعلت داخلية TT الجديدة افتراضية بالكامل. داخلية السيارة ليست فاخرة فقط, بل رياضية ايضاً. حيث تأتي بمقاعد رياضية بشكل اساسي, واذا شاهدتها من الأعلى, ستجدها بتصميم مشابه لأجنحة الطائرات. ويزداد استخدامها للتقنيات بحصولها على ازرار للتحكّم بنظام التكييف على فتحات التكييف نفسها.

ستتوفر اودي TT بثلاثة محركات 4 سلندر تيربو عند اطلاقها, اثنان منها تعمل بالبنزين, والثالث يعمل بالديزل. جميع المحركات تأتي بسعة 2.0 لتر, ولكن تختلف القوة بين الفئات. ففي TT الأساسية, سيولد المحرك 230 حصان. يرتبط المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات يرسل القوة الى الإطارات الأمامية, او ناقل حركة اوتوماتيكي S Tronic مكون من 6 سرعات يرسل القوة الى الإطارات الأربعة عبر نظام كواترو للدفع الرباعي.

بناقل الحركة اليدوي, تستطيع فئة الأساسية من TT التسارع من 0 الى 100 كم/س في غضون 6 ثواني. اما ناقل الحركة الأوتوماتيكي S Tronic, فسيستغرق 5.3 ثواني فقط للوصول الى نفس السرعة. كلتا الفئتين تصلان لسرعة القصوى المحددة الكترونياً 250 كم/س.

ستأتي اودي بالفئة الرياضي TTS ايضاً, والتي تأتي مزودة بنفس المحرك ولكن بقوة 310 حصان. يرتبط المحرك اما بناقل حركة يدوي من 6 سرعات, او ناقل حركة اوتوماتيكي S Tronic من 6 سرعات ايضاً. مهما كان ناقل الحركة المستخدم, ستحتاج TTS الجديدة كلياً 4.7 ثواني فقط للوصول الى 100 كم/س من نقطة الوقوف. وذلك قبل ان تصل لسرعتها القصوى المحددة الكترونياً 250 كم/س. يتوفر نظام التحكّم بانطلاق السيارة بشكل اساسي مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي في TTS, لكي يحسّن من انطلاق السيارة من الصفر.

تتوفر رزمة خاصة تضيف انظمة مساعدة للسائق الى TT الجديدة كلياً. وذلك بتركيب حساسات وكاميرات ليعملون على تنبيه السائق عند خروجه عن المسار, ومساعدته في ركن السيارة, وقراءة اشارات المرور. تتوفر اودي كذلك بالجيل الثالث الجديد من نظام التعليق المغناطسيسي Audi Magnatic Ride. والذي يوفر ثلاثة اوضاع للقيادة: Auto, و Dynamic, و Comfort. بإختيار النظام المطلوب, يمكن للسارة ان تصبح رياضية ومتمسّكة بالطريق باقصى قدراتها, او سيارة بقيادة مريحة للرحلات الطويلة. وتم تحسين عجلة القيادة ايضاً التي اصبحت بنظام توجيه اسرع واكثر استجابة لأوامر السائق.

سيتم اطلاق السيارة نهاية العام الجاري بـ 11 لوناً للخارجية. تحصل الفئة الرياضية TTS على لونين اضافيين حصريين بها.

صور اودي TT 2015 الجديدة كلياً حصرياً من معرض جنيف:

الصور الرسمية: