شركة بايدو الصينية تطلق تاكسي ذاتي القيادة في بكين

1071
0

أطلقت شركة التقنية الصينية بايدو خدمة Apollo Go Robotaxi لأول في حديقة Shougang في بكين، وهي منطقة ستقام فيها الألعاب الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين لعام 2022.

يمكن للساكنين في المنطقة المحلية استخدام تطبيق Apollo Go وتحديد موقع السيارة ذاتية القيادة في المنطقة المجاورة لهم. سيشمل التطبيق نظام ملاحة بالواقع الافتراضي وستتميز السيارات بخاصية التنبيه عن بعد مما يتيح للمستخدمين تحديد موقعها بسهولة، لإلغاء قفل السيارة سيحتاج المستخدمون ببساطة إلى مسح رمز الاستجابة السريعة ورمز صحي على جانب السيارة للتحقق من الهوية وأغراض الوقاية من الأوبئة.

بمجرد الدخول سيضغط المستخدمون على زر “بدء الرحلة” وستضمن السيارة بعد ذلك تثبيت أحزمة المقاعد وقفل الأبواب قبل الانطلاق، ومع أن لسيارات لا تحمل سائقي أمان خلف عجلة القيادة إلا أنها تتميز بخدمة القيادة عن بعد من خلال اتصالات 5G التي تسمح للمشغل عن بالتحكم فيها عن بعد في حالة الطوارئ.

قال نائب الرئيس والمدير العام لتكنولوجيا القيادة الذاتية في بايدو ، إن تقديم خدمات بدون طيار هو مرحلة لا غنى عنها لتسويق القيادة الذاتية. “اليوم ، نفتح خدمات سيارات الأجرة الآلية بدون سائق بالكامل في بكين للجمهور ، وهو ما حققناه فقط بعد إجراء عدد لا يحصى من الاختبارات بدون سائق في العديد من المدن على مدى فترة طويلة من الزمن”.