بنتلي تحتفل بـ100 عام بأسرع SUV ونسخة خاصة جداً من مولسان W.O.

438
0

تحتفل شركة Bentley بمئويتها الأولى خلال ’معرض جنيف الدولي للسيارات‘ لهذا العام عبر تقديم مجموعة من المركبات الجديدة، شاملة طرازاً جديداً بإصدار محدود خاص بهذه المئوية يوقظ الذاكرة بقوّة، إذ إنه مستوحى من إحدى أكثر سيارات السباق التاريخية تميّزاً من العلامة التجارية البريطانية العريقة.

وستظهر للمرّة الأولى على الساحة الدولية خلال معرض جنيف Bentayga Speed الجديدة. وتتميّز هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الأسرع في العالم ضمن فئة الإنتاج العام عبر تصميمها الهادف أكثر والذي يتماشى مع قدرات الأداء العالي التي تتمتّع بها. وإلى جانب Bentayga Speed، سوف يتم الكشف للمرّة الأولى أيضاً على الصعيد الدولي عن Continental GT Convertible الأنيقة الجديدة كلّياً.

كما ستتألّق Mulsanne W.O. Edition by Mulliner الجديدة في المعرض الأوروبي خلال الظهور الأول لها وذلك احتفاءً بمئوية شركة Bentley. فهذه السيارة المشغولة بإتقان تام والتي تتضمّن قطعة من العمود المرفقي لسيارة دبليو. أو. الشخصية طراز 8 Litre من العام 1930، تشكّل تكريماً لمؤسّس شركة Bentley وسيتم إنتاج 100 سيارة منها فقط.

واحتفالاً بهذه المئوية، قام المهندسون بتقطيع العمود المرفقي إلى 100 جزء ليتم عرض جزء واحد في كل سيارة من السيارات المئة لهذا الإصدار المحدود الجديد الذي يقوم بإنتاجه قسم Mulliner التابع لشركة Bentley. وقد جرى تركيب القطعة بشكل جميل بين المقعدين الخلفيين مما يجعل من كل سيارة Mulsanne W.O. Edition by Mulliner فريدة بحد ذاتها.

سيتمكّن زوّار منصّة Bentley في المعرض اكتساب فهم أعمق لنوعية تجربة الملكية التي تجعل هذه العلامة التجارية البريطانية الأسطورية استثنائية بالفعل. فمجموعة التجارب المتوفرة – المدرَجة ضم ’مختبر الابتكار‘ (Innovation Lab) الجديد – ستتضمّن فرصة تعلّم المزيد عن Bentley on Demand، الخدمة الفاخرة للتنقّل المتصل من الشركة، وميّزة Advanced Connectivity من Bentley التي تُعدّ أكثر نظام اتصال لاسكلي بالإنترنت (WiFi) فائق السرعة واعتمادية وأماناً في السيارة، بالإضافة إلى إلقاء نظرة سريعة على نوعية الخدمات الرائدة ضمن قطاع السيارات التي تستكشفها Bentley للمستقبل.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمر Bentley الصحفي على المنصّة رقم 1261 في الصالة 1 بتاريخ 5 مارس عند الساعة 08:20 بتوقيت وسط أوروبا.

Bentayga Speed – أسرع مركبة SUV بإنتاج عام على المستوى العالمي

سوف تظهر Bentley Bentayga Speed للمرّة الأولى على الساحة الدولية خلال ’معرض جنيف للسيارات‘. وإلى جانب كونه أقوى Bentayga على الإطلاق، فإن هذا الطراز الجديد يُعتبَر أسرع مركبة SUV في العالم مخصَّصة للإنتاج العام، وهو يتمتّع بتصميم هادف أكثر للتناغم مع قدرات الأداء التي يحظى بها.

وقد تم رفع القوّة الحصانية التي يولّدها محرّك W12 من 608 أحصنة إلى 635 حصاناً (626 bhp)، مما يتيح الوصول لسرعة قصوى قدرها 306 كيلومتر بالساعة (190 ميل/س) والتسارع من صفر إلى 100 كلم/س (062 ميل/س) في غضون 3.9 ثواني فقط.

تم تصميم وهندسة وتصنيع الطراز الجديد يدوياً في بريطانيا، وهو يرتكز على التراث العريق لطرازات Speed التي تم طرحها للمرّة الأولى عبر سيارة Continental GT في العام 2007، كما يدفع حدود أداء Bentayga أكثر منذ أن سجّل الرقم القياسي العالمي لمركبة SUV ذات إنتاج عام خلال المنافسة الدولية الشهيرة لتسلّق قمّة بايكس بيك (Pikes Peak International Hill Climb) العام الماضي.

وتشير إضافات جانبية بلون الجسم وجناح ملفت على الباب الخلفي إلى قدرات الأداء العالي التي تتمتّع بها هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات الأكثر فخامة في العالم. ومن الداخل، تقدّم Speed نمط تصميم دراماتيكي للألوان المنفصلة وتستخدم مواد ألكانتارا (Alcantara) الراقية للمرّة الأولى في Bentayga.

وكما هو الحال في جميع مركبات Bentayga، فإن طراز Speed الذي يضم نظام دفع بجميع العجلات يأتي مجهّزاً بترس تفاضلي ذي قفل إلكتروني (Electronic Differential Lock) وأربع وضعيات قيادة ديناميكية (Drive Dynamic) تساعد بالارتقاء بالفخامة إلى مستويات جديدة. وتُسهِم التحسينات التي دخلت على نمط قيادة Sport الرياضية بأن توفر أيضاً تجربة قيادة ديناميكية أكثر. كما إن الشخصية المعزَّزة لنظام العادم بالإضافة إلى نغمة التعليق القاسي ترفع من مستويات تفاعل السائق.

أناقة ورقي – سيارة Continental GT Convertible الجديدة

تظهر أيضاً للمرّة الأولى أمام جمهور معرض جنيف سيارة Bentley Continental GT Convertible الجديدة. وعبر مشاركة نفس التصميم والتقنيات مع سيارة Continental GT الأحدث، فإن طراز Convertible المكشوف يتحوّل بكسبة زر إلى سيارة فاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) مكشوفة ومثيرة توفر أداء سيارة خارقة مع مستويات أخّاذة من الأناقة والرقي.

داخل المقصورة الفخمة، تمتد قشرة فاخرة مشغولة يدوياً من الواجهة إلى الأبواب. وبدءً من القشرات المزدوجة وصولاً إلى شاشة العرض الدوّارة (Bentley Rotating Display)، تمثّل Continental GT Convertible الجديدة قمّة الحرفية اليدوية البريطانية الراقية.

تُعدّ Continental GT Convertible الجديدة سيارة فاخرة عالية الأداء متميّزة ومثيرة جداً، وهي تضم محرّكاً سعة 6.0 ليتر من 12 أسطوانة يمكّن التسارع من نقطة الثبات التام إلى 100 كلم/س (062 كلم/س) خلال 3.7 ثواني والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 333 كلم/س (207 ميل/س). ]دورة القيادة وفق الإجراءات العالمية المتناغمة لاختبارات المركبات الخفيفة (WLTP): استهلاك الوقود، ميل بالغالون (ليتر/100 كلم) – مجمّعة 20.2 (14.0). انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المجمّعة – 317 غ/كلم.[

 

100 سنة من التألّق الاستثنائي

قام دبليو.أو. بنتلي بتأسيس شركة Bentley Motors بهدف “صنع سيارة سريعة، سيارة جيدة، هي الأفضل في فئتها.” وقد تمكّنت الشركة من تغيير وجه صناعة السيارات منذ أن عملت على تطوير أول طراز نموذجي في إسطبل واقع بالعاصمة البريطانية لندن قبل 100 سنة.ويشكّل ’معرض جنيف الدولي للسيارات‘ مجرّد انطلاقة لمجموعة من الأنشطة الخاصّة بمئوية Bentley التي يتم التخطيط لتنظيمها خلال العام 2019. وسوف تحتفل الشركة بمئويتها في 10 يوليو 2019، وهذا التاريخ يشكّل لحظة بارزة بالنسبة لأكثر علامة سيارات فاخرة مرغوبة في العالم.