بي إم دبليو تكشف عن الفئة الثامنة جران كوبيه

923
4

كشفت بي إم دبليو عن أحدث أفراد عائلة الفئة الثامنة، جران كوبيه الجديدة، لتستبدل الفئة السادسة جران كوبيه، والموجهة لمنافسة مرسيدس AMG GT بأربعة أبواب واودي A7.

تأتي الفئة الثامنة جران كوبيه بمساحة إضافية وأبواب للصف الثاني، وأثر حصول السيارة على هذه الأبواب على تصميمها العام فحصلت على سقف أطول وأقل انحداراً من فئة الكوبيه، ولكنها حافظت على تصميم الواجهة الأمامية والخلفية دون تغيير.

في الداخل ينصب التركيز في الفئة الثامنة جران كوبيه على ركاب الصف الثاني، فقد حصلت على مقاعد جيدة ووحدة تحكم في الكونسول الوسطي وحيز أرجل وأكتاف أفضل، وحسّنت بي إم دبليو الإضاءة الداخلية والنظام الصوتي والترفيهي قيليلاً ليلائم السيارة.

بالرغم من أن تصميم السيارة الخارجي يبدو صغيراً إلا أن السيارة تأتي بأبعاد كبيرة نسبياً حيث يبلغ طولها 5082 ميليمتر،  وعرضها 1932 ميليمتر،  وحصلت على 6 سنتمترات من الارتفاع مقارنة بشقيقتها الكوبيه. وسيؤثر ذلك بشكل بسيط على ديناميكية الأداء في فئة جران كوبيه.

ستوفر بي إم دبليو خيارين من المحركات الأول محرك البنزين V8 ينتج 522 حصان لفئة M850i الأعلى، تتسارع 0-100 كم/س في 3.9 ثانية، وتتوفر فئة 840i و 850d بالدفع الخلفي وتتسارع من 0-100 كم/س في 5.2 و 5.1 ثانية على التوالي.

بي إم دبليو التي لم تعلن عن الأسعار بعد قامت بفتح باب الحجز على السيارة، وسوف تبدأ بتوصيلها في سبتمبر المقبل.