بي إم دبليو ألبينا XB7 تعلن أول سيارة من القسم الجديد

263
0
@Omar Alsawadi

أصبحت ألبينا قسم التوليفات الفاخرة ضمن شركة بي إم دبليو بعد تعاون دام طوال عقود بين الشركتين. واليوم تكشف ألبينا عن سيارتها الأولى تحت مظلة بي إم دبليو: XB7.

تحافظ السيارة على تصميم بي إم دبليو X7 المدثة مع لمسات إضافية تشمل الطلاء الخارجي على سبيل المثال. وحصلت الواجهة المصابيح الأمامية على زجاج داكن، وستتوفر ألبينا XB7 قياسياً بشبك أمامي مضاء Iconic Glow.

تحت الغطاء نجد نفس محرك الفئة M60i سعة 4.4 لتر V8 ثنائي التيربو مع نظام هجين مخفف لينتج 612 حصان 800 نيوتن-متر ما يسمح لألبينا XB7 بتحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 4.2 ثانية فقط، وبلوغ سرعة قصوى 290 كم/س. وحصلت السيارة على نظام تعليق خاص من ألبينا ووضعيات قيادة معادة الضبط. يعمل نظام التعليق بشكل تلقائي بحسب السرعة، عندما تكون السرعة تحت 30 كم/س يرتفع نظام التعليق لتوفير راحة وزوايا دخول وخروج أوسع، وعلى السرعات الأعلى تنخفض السيارة لتوفير ثبات أعلى وديناميكا هوائية أفضل. وتتوفر السيارة بجنوط ألبينا Dynamic قياس 21 إنش مع إطارات عالية الأداء، وتتوفر أيضاً جنوط ألبينا Classic قياس 23 بوصة مكونة من 20 ضلع مع إطارات بيريللي.

تتميز السيارة بتصميم داخلي أكثر فخامة وقابلية للتخصيص، ويتوفر نظام معلوماتي ترفيهي متطور مثل X7 مع دعم الأوامر الصوتية والمفتاح الرقمي وبقية الميزات المتوقعة. وستفتتح بي إم دبليو باب الحجز على السيارة في شهر ديسمبر تمهيداً لشحنها للعملاء.