بي ام دبليو تكشف عن M5 Competition بقوة أكبر

1358
0

كشفت بي ام دبليو الغطاء رسمياً عن M5 Competition الجديدة، بقوة أكبر وإضافات خارجية وداخلية مميزة.

بعد أقل من أسبوعين من الكشف عن شقيقتها الأصغر M2 Competition، ها هو الدور يصل إلى M5 لتحصل على الفئة الأقوى. تتميز فئات Competition بحصولها على مزيد من القوة وتحسينات في القيادة والتحكم ونظام التعليق وبعض الإضافات الخارجية التي تميزها عن الفئات الأساسية، وهو ما نراه فعلاً في M5 Competition التي تحصل في خارجيتها على شبك أمامي وجانبي أسود وإطارات نوافذ سوداء ومشتت الهواء الخلفي باللون الأسود وأخيراً أغطية المرايا باللون الأسود وجنوط خفيفة الوزن حصرية بمقاس 20 انش.

الإضافات الداخلية بدورها تتمثل في حزام الأمان الخاص بهذه الفئة، تطعيمات الكربون فايبر الداكنة، وكذلك دواسات الأقدام وأخيراً شاشة العدادات التي ترحب بالسائق بعبارة M Competition.

ميكانيكياً رفعت بي ام دبليو من قوة المحرك بمقدار 24 حصان لتصبح القوة الإجمالية القادمة من محرك V8 ثنائي التيربو بسعة 4.4 لتر، هي 617 حصان و 750 نيوتن-متر من العزم، يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. هذه القوة نطلق M5 Competition من 0 إلى 100 كم/س في 3.3 ثانية بتحسن 0.1 ثانية، وإلى 200 كم/س في 10.8 ثانية بتحسن 0.3 ثانية. قامت بي ام دبليو كذلك بتعديل نظام التعليق وكراسي المحرك وقامت بخفض ارتفاع السيارة بمقدار 7 مم، وتوفير عادم رياضي بصوت أجمل.