بي إم دبليو تعمل على سيارة ذاتية القيادة لعام 2021

1315
0

كشفت مقابلة مع Jochan Kistler مدير مشروع بي إم دبليو الفئة الخامسة الجديدة كلياً عن معلومات مهمة لخطط الشركة للقيادة الذاتية.

الفئة الخامسة الجديدة كلياً وحسب تصريح Kistler ليس لديها إمكانيات للقيادة الذاتية بالكامل ولكنه أكد أن بي إم دبليو تعمل على بناء سيارة ذاتية القيادة بالكامل ستصبح جاهزة عام 2021 حيث قال “إننا نعمل عليها وسيكون بمقدورنا صنع سيارة ذاتية القيادة في 2021. ستحتاج إلى عدة خطوات بالطبع، أعتقد أن من الضروري امتلاك خرائط عالية الدقة، بدون خرائط عالية الدقة سيكون الأمر مستحيلاً”.

يبدو أن الأمر لن يكون بسيطاً إذ يجب أن تغطي الخرائط عالية الدقة جميع المعمورة حسب Kistler وليس المدن فقط فقد قال “يجب أن نعملها لجميع العالم، من غير الممكن أن نعملها في سيدني فقط على سبيل المثال. نحن لدينا مشروع مشترك، نوكيا Here بشكلها الأساسي ولقد قررنا عمل ذلك مع منافسينا، ولذلك يجب أن نعملها لجيع العالم وليس فقط للمدن الكبرى”.

أما عن الخطط التطويرية للقيادة الذاتية داخل بي إم دبليو فقد أكد Kistler إطلاق قسم خاص جديد وأن الكثير من الأشخاص وهم يعملون على العديد من النماذج وذلك بالتعاون مع موزعي بي إم دبليو. ولمنح عملية التطوير أكبر مرونة ممكنة فالقسم الجديد يعمل مستقلاً وليس تحت أي عملية حالية لدى بي إم دبليو.