بي ام دبليو تدشن X3 بتحديثات منتصف العمر

400
1
@يزيد سبحي

مشاركة بي ام دبليو كانت كبيرة هذا العام في جنيف. فلم تكتفي بإحضار الفئة الرابعة جران كوبيه, و الفئة الثانية Active Tourer. بل احضرت معها ايضاً X3 بالتحديثات الجديدة لتسجّل اول ظهور عالمي لها.

التحديثات الجديدة لـ X3 واضحة ومتعارف عليها. بما انّها تتّبع الفئة الثالثة في جميع خصائصها, حصلت السيارة على مصابيح الفئة الثالثة الجديدة. والتي تأتي بإضاءة دائرية ومرتبطة بالشبك الأمامي. تتوفر مصابيح الـ LED النهارية كميزة اختيارية. وحصلت السيارة كذلك على صدامات امامية وخلفية جديدة, ومرايات جانبية بمصابيح اشارة. كما ان X3 الجديدة اصبحت اطول بـ 1 سم من الموديل السابق. وتتوفر الخارجية الان بألوان جديدة.

لم تحصل السيارة على الكثير من التغيرات في الداخلية, سوى انها حصلت على حاملات اكواب في الكونسول وسط المقعدين, واصبحت عجلة القيادة المغطاة بالجلد اساسية في جميع الفئات. كما ان الداخلية تأتي باربعة الوان جديدة.

ستتوفر السيارة عند اطلاقها بخيارات من اربعة محركات تيربو ديزل, وثلاثة محركات تيربو بنزين. تتراوح قوتها الحصانية مابين 150 الى 313 حصان. من ابرز محركات X3 2014:

  • فئة xDrive20d: تأتي بمحرك 2.0 لتر ديزل, اصبح في هذا الموديل اقوى من الموديل السابق. حيث يولد 190 حصان بدلاً من 184 حصان. وتأتي بنظام الدفع الرباعي كما هو موضح بإسمها.
  • فئة sDrive18d: تأتي بمحرك ديزل سعة 2.0 لتر بقوة 150 حصان. تنتقل فيها القوة الى الإطارات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات.
  • فئة xDrive28i: مزودة بمحرك بنزين سعة 2.0 لتر مكون من 4 سلندر بقوة 245 حصان. تعمل السيارة بهذه الفئة على نظام الدفع الرباعي.
  • فئة xDrive35i: تأتي بمحرك 3.0 لتر مكون من 6 سلندر مستقيمة بقوة 306 حصان. تعمل السيارة بهذه الفئة على نظام الدفع

ستعمل بي ام دبليو على انتاج X3 الجديدة قريباً, لأن عليها الإستعداد لإطلاقها الى الأسواق منتصف العام الجاري في شهر يونيو.

بي ام دبليو X3 بالتحديثات الجديدة في معرض جنيف: