اول صور تجسسية للنموذج الأولي لـ بي ام دبليو X7

713
14
@يزيد سبحي

استطاع مصورينا الحصول على صور لاختبارات بي ام دبليو الأولية لـ X7 الجديدة كلياً, كانت على هيئة نموذج اولي مبني على الجيل القادم من الفئة السابعة.

نلاحظ وضع بعض الأعمدة المعدنية على السقف, وتفخيم غطاء المحرك. فعلت بي ام دبليو ذلك لكي تزيد من وزن السيارة لتصل لوزن مقارب للسيارات الـ SUV. واختباراتها باستخدام الجيل الجديد من الفئة السابعة يُثبت ان X7 ستكون مبنية على قاعدة عجلاتها ولكن بتعديلات تناسب فئتها.

نستنتج من استخدام الفئة السابعة ايضاً ان الألومنيوم والكربون فايبر قد يدخلان في تصنيع هيكل X7 لتخفيف وزنها. فقد اكدّت بي ام دبليو انها ستستخدم المادتين الصلبتين الخفيفتين في الجيل القادم من الفئة السابعة, استخدامها في X7 ايضاً يبدو معقولاً. وان فعلت ذلك ستكون السيارة افضل اداءاً, واقل استهلاكاً للوقود, وبوزن شقيقتها الأصغر X5.

بالنسبة للمحركات, ستتوفر في X7 محركات 6 سلندر مستقيمة, و V8, و V12, جميعها ستتوفر ايضاً في الفئة السابعة الجديدة كلياً. ولا نستبعد توفّر فئة هجينة بتقنية eDrive التي ستقدّمها بي ام دبليو لأول مرّة في X5.

سيتم اطلاق X7 الجديدة كلياً في عام 2017 او 2018 بحوالي 125,000 يورو اي مايقارب 596,740 ريال سعودي. يجدر الإشارة بأن انتاج X7 يزيد من احتمالية انتاج كروس اوفر من رولز رويس بما ان الشركتين تشارك قواعد العجلات والتقنيات.

صور تجسسية لأول نموذج من بي ام دبليو X7




عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

14 تعليقات

  1. ارجوا التعديل هذي الفئة السابعة وليست X7

    يعطيك العافية والصور موجودة بالسابق

    شكرا لجهودك اخي يزيد

    + 0- 0
    1. Abdulaziz Alkhaldi

      اقرأ الخبر كامل.

      + 0- 0
    2. بي اتش سي P H C

      هم يسوون تجارب للجيل الجديد المبني على قاعدة الفئة السابعة

      حطو وزن حديد في السقف

      + 0- 0
  2. الخبر في صوب والصور للفئة السابعة من البي إم التي في طور الاختبار . مثل ما ذكر مجهول ارجو التعديل .
    X 7 عبارة عن سيارة SUV أكبر حجما من X5 المشهورة!!! ابحثوا في جوجل وشوفوا الفرق بين السيارتين.

    + 0- 0
    1. كمان نقول لك إقرا الخبر زين مثل ما ذكر Abdulaziz Alkhaldi ولا تناظر العنوان والصور وتمشي 🙁

      + 0- 0
  3. اللي قاعدين يتفلسفون فوق اقروا الخبر كامل اول بعدين انزلوا تفلسفوا *_*

    + 0- 0
  4. أولا نشكر جهود الأخوة القائمين على إدارة سعودي شفت . ثانيا قرأنا الخبر ولكن الصور المنشورة لا تمت للخبر بصلة ابدا . الخبر يتحدث عن سيارة تصنف ضمن سيارات SUV .. أي السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات بعضها لها قدرات الفورويل والسيارة X7 قدمتها البي إم كسيارة جديدة كليا(إختبارية) في أحد المعارض على أن تطرح في الأسواق بعد 3 سنوات من الآن . وتتبع سلسلة X مثل X 1 و 3 و 4 و 5 و6
    مختلفة الأحجام والقدرات .
    أما الصور المنشورة مع الخبر فهي للفئة السابعة الصالون الجديدة من البي إم وراح تظهر في المعارض عام 2015 وتطرح للبيع ك موديل 2016
    وكما هو معروف هي منافسة للمرسيدس اس كلاس والاودي A8 .
    X7 القادمة راح تكون منافسة للمرسيدس GL ذات 7 مقاعد والاودي Q7 .. أتمنى من الأخوة الأعزاء الغير مقتنعين أن يبحثوا في مواقع مجلات السيارات المشهورة وستجدون صور ل X7 منشورة منذ أشهر سابقة .. وشكرا لكم

    + 0- 0
    1. ارجوا قراءة الخبر بتمعّن, ليس من المعقول اننا لا نعرف الفرق بين سيدان و SUV.
      لاحظوا وجود الأثقال على السيارة موزّعة في الأماكن التي يزيد فيها وزن هيكل السيارات الـ SUV. وذلك في المقدّمة فوق غطاء المحرك, وفي المؤخرة اعلى السقف. كثير من الشركات استخدمت طرق مماثلة, منهم فورد ونيسان وفولكس واجن ومازيراتي.
      ونرجوا الملاحظة بأن هذه صور لـ "نموذج اولي", وبررنا استخدام بي ام دبليو للفئة السابعة لاختبار X7 بسبب: انها تحمل نفس قاعدة العجلات, ونفس المعادن في الهيكل, ونفس المحركات. استخدمتها بي ام دبليو لأنها على الإغلب لم تنتهي من تصميم السيارة كاملة. بدلاً من الإنتظار حتى انتهاء التصميم, تستغل بي ام دبليو الوقت في اختبار ميكانيكية السيارة وتحمّل القاعدة والمحركات في الفئة السابعة.
      نعم, نعلم ان هناك صور تجسسية لـ "بي ام دبليو X7" (نشرناها هنا: http://www.saudishift.com/?p=86172), ولكن لا يمكنكم تأكيد ان هذه فعلاً X7 وما ان كانت بي ام دبليو من الأصل. فملامح السيارة مختفية تماماً, ونبهّنا الى ذلك في الخبر نفسه. وان كانت فعلاً X7, نبّهنا في الخبر بأن التصميم "في مرحلة مبكرة", لذا قد يكون ذلك النموذج مخصص لاختبارات ابعاد التصميم وكفاءته لتحمّل 7 مقاعد في الداخل. بينما تختبر بي ام دبليو هنا كفاءة قاعدة العجلات والمحركات لحمل الوزن الإضافي. ليس هناك مايمنع الشركة استخدام اكثر من نموذج لاختبار السيارة, هذا يسرّع من تطويرها ويحسّن منه لأن كل نموذج يختبر ناحية معيّنة.

      + 0- 0
    2. معقووولة عاد ,, اقروا الخبر شو فيكم ؟؟؟؟

      + 0- 0
  5. يالله لاتعميناا !......اقرا الخبر كامل مره ثانيه اخوي محمد

    + 0- 0
  6. هههههههههه الردود تحفه.. بالخبر يقول انها الفئة السابعه لكن زادوا وزنها وضخموا غطاء المحرك عشان تكون نفس مواصفات x7 وجالسين يختبرونها.. عاد مقدر اوضح اكثر

    + 0- 0
  7. متشوق للـSUV للصور التحسسية تبع الرولز رويس ..
    بالتوفيق سعودي شفت ..

    + 0- 0
  8. ملك الطارة

    هههههه

    أمة إقراء لا تقراء

    + 0- 0
  9. اتعجب من اشخاص ينتقدون ويتهحمون بهالشكل !! وماني شايف الموضوع فيه شي غلط وان يكن مافيه داعي ندور اصغر زلة ونبدا نقول كلام ماله مردود ايجابي
    وصراحة يشكرو شكر عظيم ادارة الموقع وكل القائمين وهو وجهتي الاولى لأخبار السيارات من مدة
    والواحد يكره يعلق من اشخاص معينين زي الي حاصل هنا من اتهامات وتفضيل شركة عن الثانية
    وبالتوفيق اخوي يزيد

    + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقعنا الشريكة