بي إم دبليو تواصل في اختبار X7 الجديدة كلياً

2720
0
@أحمد عبد الرؤوف

شوهدت بي إم دبليو X7 الجديدة كلياً مؤخراً أثناء أدائها للاختبارات في ألمانيا.

و من الوهلة الأولى نلاحظ لحجم السيارة الكبير، و واجهتها الأمامية الضخمة التي تحمل شبك بي إم دبليو المزدوج الذي قد يكون معكوساً كما في X2 الاختبارية لتمييز السيارة عن شقيقتها الأصغر X5. و إذا نظرنا إلى الجانبية فإننا سنلاحظ لحجم الباب الخلفي الكبير الذي سيسهل من عملية الدخول و الخروج من السيارة، كما يشير بوضوح إلى اتساع داخليتها، فهي ستتوفر بفئة 7 مقاعد، و بفئة عالية الفخامة بـ 4 مقاعد لتنافس مرسيدس GLS و لاند روفر رنج روفر.

ستُبنى X7 على قاعدة عجلات CLAR التي بُنيت عليها الفئة السابعة و الفئة الخامسة، و التي ستُبنى عليها كذلك X5 و الفئة الثالثة الجديدتين كلياً، و ستتميز قاعدة العجلات هذه باستعمالها للمواد الخفيفة الوزن كالكربون فايبر و الألمونيوم و الفولاذ عالي المقاومة، ما سيسمح للسيارة بالحصول على مستويات انقيادية عالية.

من جانب الأداء ستُزوّد السيارة بمجموعة من محركات الـ 6 سلندرات المستقيمة و محركات الـ V8، بالإضافة لمحرك V12 للفئة الأعلى تجهيزاً، و محرك هجين لفئة iPerformance، و محرك V8 ثنائي التيربو لفئة M عالية الأداء. و سترتبط أغلب المحركات بنظام الدفع الرباعي، مع خيار الدفع الخلفي للفئات الأقل تجهيزاً.

ستبدأ بي إم دبليو في إنتاج X7 الجديدة كلياً في 2018 في مصنع سبارتانبورغ الذي يقع في ولاية كارولاينا الجنوبية الأمريكية قبل طرحها في الأسواق كموديل 2019 بسعر يبدأ من 70,000 دولار أي 262,531 ريال سعودي.

صور تجسسية لـ بي إم دبليو X7 الجديدة كلياً