بي إم دبليو تكشف عن Z4 الاختبارية رسمياً

535
1

أخيراً كشفت بي إم دبليو رسمياً عن Z4 الاختبارية بعد ظهور السيارة في صور مسربة. وتلمح Z4 الاختبارية لسيارة إنتاجية في 2018، وتعرض أيضًا لغة التصميم الجديدة للشركة.

ببساطة، فإن بي إم دبليو Z4 الاختبارية تعرض أيضا اللغة التصميمية الجديدة لبي إم دبليو، وبالمجمل فقد أبدعت بي إم دبليو بنقل تصاميمها إلى المرحلة التالية لتواكب تتطور التصاميم العصرية مع الحفاظ على هويتها العريقة. ويتوقع أن يؤثر تصميم Z4 الاختبارية بشكل قوي على Z4 الإنتاجية وعلى جميع سيارات بي إم دبليو القادمة.

على صعيد التصميم، لم تترك الصور المسربة الكثير لنقوله، ولكن من الواضح أن مهندسي بي إم دبليو قد أطلقوا العنان لإبداعاتهم ولم يتركوا أي قيود تقليدية في مهمة تصميم Z4 الاختبارية ونلاحظ أنهم اعتمدوا بشكل مكثف على العناصر التصميمية بشكل V، كما أعادوا النظر في العناصر التقليدية في تصاميم بي إم دبليو، مثل المصابيح الأمامية التي أصبحت بمصابيح عمودية بدل أفقية والمصابيح الخلفية النحيلة والكونسول الوسطي وغير ذلك من التفاصيل.

نأتي إلى الجزء الأهم، التقنيات والمحركات. وبدأ بالتقنيات فقد زودت بي إم دبليو Z4 الاختبارية بالعديد من التقنيات الحديثة مثل بروجكتور العرض الأمامي HUD، لوحة العدادت الرقمية، والتقنيات المساعدة التي تضمن أفضل تجربة قيادة دون أي مقاطعة أو تشويش على السائق.  أما محركات Z4 الاختبارية فستبدأ مع محرك 4 سلندر ينتج 195 حصان، أو 248 حصان للفئة الأعلى، بينما يتوفر محرك 6 سلندر للفئة الأعلى وينتج 335 حصان، وبكل فخر تقدم بي إم دبليو لعملائها خيار ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي لضمان رضى العملاء الراغبين بتجربة قيادة كلاسيكية.