بوقاتي تقيم فعالية لـ 18 مالك تشيرون محظوظاً لقيادة سياراتهم بسرعة تزيد عن 400 كم/س

561
0
@Omar Alsawadi

دعت بوقاتي 18 شخصاً من مالكي سياراتها تشيرون إلى مركز كينيدي الفضائي في فلوريدا لتجربة فريدة لاختبار سرعة سياراتهم. بسرعة تزيد عن 400 كم/س. وبينما كانت بوقاتي تجري اختبارات الديناميكا الهوائية في خط مستقيم على المسار البالغ طوله ثلاثة أميال قررت استغلال الفرصة لدعوة المالكين للمشاركة.

هدف الحدث هو إظهار قدرات الأداء المذهلة لسيارات تشيرون الرياضية فائقة السرعة. ففي الماضي، كان الوصول إلى سرعات تصل إلى 400 كم/س يتطلب استعدادًا وخبرة من ماهرين ماهرين وظروف مثالية. أمّا مع تشيرون، فقد قدمت بوقاتي لزبائنها فرصة جربة مثل هذه السرعات العالية في بيئة آمنة ومسيطر عليها. ووسمح الحدث للمالكين برؤية القدرات الكاملة لسياراتهم الخاصة، وهو أمر لن يتاح للكثيرين من الناس فرصة القيام به.

حصل السائقون في الحدث على إرشادات من سائق اختبارات بوقاتي قبل محاولة الوصول إلى أقصى سرعة للسيارة. يتضمن الوصول إلى سرعة 250 ميل/س 402 كم/س. وقطع مسافة تعادل طول ملعب كرة قدم في ثانية واحدة فقط وتجربة قوة مقاومة تعادل الجاذبية الأرضية. وجدير بالملاحظة أن تعليمات الأمان شملت التنويه إلى أن الحركة بسرعات عالية يشكل تحدياً كبيراً، بما في ذلك الحاجة إلى التركيز على نقطة أبعد في الطريق بسبب اقتراب الأفق بسرعة. ويمكن أن يصبح من الصعب للغاية تحديد لوحات المسافة ونقاط الفرملة الحاسمة.

للتحضير للسرعات العالية، كان على السائقين أن يحضروا مفتاح السرعة القصوى الخاص بهم، والذي يشغل عمليات فحص ذاتية للسيارة ويضبط ارتفاع العجلات إلى أدنى مستوى لها، مما يحسن الديناميكا الهوائية للسرعات التي تصل إلى 250 ميل في الساعة. عبر رئيس بوجاتي، كريستوف بيوشون، عن فخره بالسيارات الرياضية فائقة السرعة من بوقاتي، والتي خضعت لهندسة وتصميم دقيقين لجعل العملاء قادرين تحقيق سرعات مذهلة بأمان.