بوقاتي تعلق على قضية قيادة سيارتها على أوتوبان بسرعة 417 كم/س!

579
0
@Omar Alsawadi

ربما لم يتوقع أحد من بوقاتي إصدار أي بيان بشأن قيادة سيارتها تشيرون على طريق أوتوبان الألماني مؤخراً، مع ذلك فقد أعلنت الشركة رأيها بالموضوع.

إذا كنت تتوقع أنك على علم مسبق بما ستقوله بوقاتي فربما تغير رأيك بعد قراءة بيان الشركة، تقول بوقاتي “إن بوقاتي أوتوموبيلز S.A.S على علم بالفيديو الذي صور سيارة بوقاتي تشيرون أثناء قيادتها بسرعة عالية على طريق سريع ألماني. ومع ذلك، نظراً للتحقيق المحتمل الذي يجريه المدعي العام، فإن شركة بوقاتي للسيارات لا ترغب في التعليق أو توقع أي تقييمات أخرى بخصوص الحادث المشار إليه”.

أضافت الشركة “بالنسبة لنا كشركة يمثل السلوك المسؤول تجاه العملاء والمساهمين والموظفين والمجتمع، وقبل كل شيء الامتثال للقانون وإرشادات الامتثال الداخلي لبوقاتي، أولوية قصوى. في رأينا، يجب على المرء دائمًا التصرف بمسؤولية عند المشاركة في حركة المرور على الطرق. كشركة، نحن نرفض / نبتعد عن أي سلوك على الطريق يؤدي إلى تعريض مستخدمي الطريق للخطر”.

لم تفوت بوقاتي الفرصة للحديث عن أمان سياراتها ومدى أمانها، ووضحت أن السرعة القصوى لسيارتها محدودة فعلياً عند 380 كم/س ولا يمكن الانطلاق بسرعة أعلى إلا باستعمال مفتاح السرعة الإضافي، في حال أن أحداً لم يستعمل طرق ملتوية لتجاوز ذلك، وقالت الشركة أن الفرامل الأمامية والخلفية بقياس 420 ملم و400 ملم بالإضافة لخاصية الفرملة الهوائية متهيئة دوماً للعمل.

تختتم بوقاتي بيانها “لا توجد مركبة قانونية على الطرق تسير بأمان أكبر من تشيرون”.