كاديلاك تكشف عن سيليستيك الكهربائية لمنافسة رولز رويس

803
0
@Omar Alsawadi

وصلت سيارة كاديلاك سيليستيك الكهربائية، والتي ربما تكون الأهم في تاريخ العلامة التجارية وخلاصة خبرة وتقنيات كاديلاك. وأعلنت الشركة عن شعارها الجديد “معيار العالم”.

مع هذه السيارة الجديدة، تريد كاديلاك أن تعود لمنافسة رولز رويس كما كانت قبل عدة عقود، وتقول رولز رويس أن العديد من العملاء سيكونون جدداً على العلامة التجارية قادمين من رولز رويس وبنتلي، وستأتي كاديلاك سيليستيك بسعر 300,000 دولار. ما يعني أنها بضعف سعر أغلى سيارات كاديلاك الحالية، والسيارة الكهربائية الوحيدة في فئتها المنافسة لرولز رويس جوست وبنتلي فلاينج سبر حتى الآن.

ستتمز كاديلاك سيليستيك الإنتاجية بتجميعها اليدوي في خط إنتاج مستقل عن بقية سيارات كاديلاك. وتأتي السيارة بتصميمها الخاص مع الحفاظ على هوية كاديلاك، تحمل مصابيح أمامية نحيلة عموديلة وتصميم خلفي متميز يعلن عن هوية هاتشباك مع زوجين من المصابيح أحدها إلى جانبي الباب الخامس، والآخر على طرفي الصدام.

في الداخل، تتميز كاديلاك سيليستيك بتصميم فاخر من أعلى المستويات، وتحمل شاشة أمامية أنيقة بقياس 55 إنش، وتوفر السيارة نوافذ متطورة قابلة للتعتيم لعزل أشعة الشمس. وتتميز الداخلية بأربع مناطق داخلية يمكن التحكم بكل واحدة منها بالتكييف والموسيقى على حدة. أخيراً، ستوفر سيليستيك أحدث أنظمة القيادة من كاديلاك بما فيها إلتراكروز للفيادة الذاتية.

بما أنها سيارة اختبارية قريبة لإنتاج، فلم تكشف كاديلاك عن تفاصيل المحركات بعد، وسوف تصل السيارة للعملاء في أواخر عام 2023 لذلك ينتظر أن تعلن كاديلاك عن تفاصيل إضافية قبيل تدشينها.