كاديلاك تؤكد اطلاق CT6 الهجينة بقوة 335 حصان

709
0
@يزيد سبحي

كانت هناك شائعات عن اطلاق CT6 هجينة في معرض شانغهاي. واتضّح اليوم ان الإشاعات صحيحة, ولكن ليس كلياً.

فقد اعلنت الشركة بشكل رسمي عن CT6 PHEV الهجينة, ولكن دون الكشف عنها وعرضها امام الجميع. وكشفت عن اولى تفاصيل السيارة.

بكل تأكيد النظام الهجين سيزيد من وزن السيارة, ولم تكشف الشركة عن الوزن الإجمالي. ولكن كونه نظام هجين, سيساعد في تحسين استهلاك الوقود بشكل اكبر من CT6 الأساسية بمحرّك الوقود.

سيتكوّن النظام الهجين من محرّك احتراق 4 سلندر 2.0 لتر, مرتبط بتقنية EVT الجديدة في الخلف. وهي عبارة عن ناقل حركة كهربائي متغيّر يتّصل به محركين كهربائيين. لتصبح القوّة الإجمالية للسيارة 335 حصان.

تستمد المحركات طاقتها من بطاريات ليثيوم 18.4 كيلوواط/س موجودة بين المقاعد الخلفية وصندوق السيارة. وتستفيد السيارة من تقنية Regan لتحويل الطاقة المستهلكة الى طاقة كهربائية لشحن البطاريات كما في شيفروليه فولت.

اكّدت الشركة ايضاً ان السيارة ستأتي بـ 3 اوضاع مختلفة للقيادة: العادية للقيادة اليومية, والرياضية لتحسين استجابة السيارة لعجلة القيادة ودواسة البنزين, والوضعية الأخيرة Hold, والتي تعطي السائق حريّة التحكّم بخيارات المحرّك لتشغيله في اوقات معيّنة للحفاظ على طاقته. على الرغم من انها سيارة كهربائية, الا ان كاديلاك لم تذكر اي شيء عن وضعية للقيادة الكهربائية بالكامل.

سيتم اطلاق كاديلاك CT6 PHEV في اسواق معيّنة مثل الصين, الولايات المتحدّة, وبعض الدول الأخرى التي ستعلن عنها في موعد اطلاقها الرسمي.