كوبرا تكشف عن Tavascan الإختبارية

311
0

كان مشروع كوبرا لسيارة SUV كهربائية عالية الأداء بارزاً على جدول أعمال الشركة منذ استقلالها عن سيات، وها هي Tavascan الإختبارية تظهر للعلن أخيراً.

تتنبأ كوبرا بأن سوق سيارات الـSUV كوبيه الكهربائية ينمو بنسبة 15% سنوياً، وهذا يعني أن جذب العملاء سوف يتطلب سيارات أحدث وأكثر جاذبية وأكثر كفاءة. تجمع كوبرا Tavascan بين “صورة ظل كروس بأربعة أبواب، مع وجود سيارة SUV كوبيه رياضية.”

تحمل السيارة محركين واحد لكل محور  ما يمكن Tavascan الاختبارية من إطلاق 302 حصان للعجلات الأربع والتي تمكنها من تحقيق تسارع 0-100 كم/س في غضون 6.5 ثانية. وتحمل السيارة حزمة بطاريات ليثيوم أيون سعة 77 كيلوواط-ساعة توفر مدى 450 كيلومتر.

تتميز Tavascan الاختبارية بتصميم هجومي في المقدمة الغير مألوفة من كوبرا أو الشركة الأم سيات، ووترسم الخطوط الحادة تفاصيل السيارة ذات المظهر العريض بأقواس العجلات البارزة وجنوط قياس 22 بوصة. وتحمل الواجهة الخلفية مصابيح متصلة. أما التصميم الدخلي فهو أكثر بساطة بكونسول مبسط ونظام معلوماتي ترفيهي ذو شاشة كبيرة، وشاشة أصغر للتحكم بأنظمة السيارة. تقول كوبرا أنها حاولت تحقيق التوازن المثالي بين “توجه السائق وراحة الركاب”.