دايملر تستشير فورد حول تقنيات المحركات الصغيرة لإستغلالها في سيارات مرسيدس

743
9
@يزيد سبحي

Ford-Focus-1-liter-EcoBoost-engine-12_900محرك فورد Ecoboost سعة 1.0 لتر مكون من ثلاثة اسطوانات

بداية مطلع هذا العام, تعاونت الشركات دايملر, وفورد, ونيسان لتطوير تقنية خلايا الوقود. ويبدو ان هذا التعاون له اهداف اكبر, فقد وقّعت دايملر الشركة الأم لمرسيدس عقداً مع فورد لاستبدال خبراتهم في المحركات.

دايملر تريد ان تعرف اكثر عن محرك فورد EcoBoost المكون من ثلاثة اسطوانات بسعة لتر واحد. وستحصل فورد على خبرة مرسيدس في المحركات عالية الاداء.

سبب توقيع دايملر الألمانية مع فورد هو محركها EcoBoost سعة 1.0 لتر مكون من ثلاثة اسطوانات. يقول رئيس تطوير محركات مرسيدس  السيّد Roland Kemmler “محرّك فورد هذا يبدو مشوّق جداً ومثير للإعجاب”.

قد تكون مرسيدس متشوّقة لتعرف اكثر عن محرك فورد الصغير لانها تعمل مع نيسان-رينو لتطوير محرّك تيربو بثلاثة اسطوانات سيستخدم في الجيل القادم من سمارت ForTwo.




عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

9 تعليقات

  1. وستحصل فورد على خبرة مرسيدس في المحركات عالية الاداء.

    ماتوقع فورد تحتاج لتعرف لديها اقوى محرك V8 بالعالم

    وسيارتها Ford GT الي كسرت راس الفيراري لسنوات عده

    ولكن مانقول الا يحليلك بامرسيدس

    1. الفيراري والمرسيدس خرابات وحرارة وما تجيب سعر وضعيفة و الفورد اقوى منهم وتكسر راسهم بأقوى مكينة بالعالم و الفورد تمسك قيمتها وقطع غيار متوفرة بصراحة معاك حق النتيجة هي فورد احسن سيارة بالعالم وما ننسى تويوتا تجيب سعر وقطع غيار متوفرة وهي احسن سيارة بالعالم بعد فورد يا حليلك يا فيراري ويا حليلك يا مرسيدس …… نسيت اقولك كلم فورد وذكرهم بالله لا تنسى وقلهم ترى انتوا كسرتوا راس فيراري ومرسيدس ولا نسيتوا ؟ يعني ما له داعي يا فورد تستعينون بمرسيدس لأنهم ما يعرفون يصنعون محركات قوية وللمعلومية يا عزيزي ترى السيارات فخامة و جودة وثبات وسلامة وقوة ومتانة وتكنلوجيا وأداء وفوق هذا تاريخ واسم وعراقة وكلنا عارفين ليش تطبلون لتويوتا وفورد وهونداي وباقي الخرد البلاستيكية بسبب واحد فقط هو سعرها ونصيحتي لك لا تلعب اكس بوكس وادرس واجتهد وتوظف والله يرزقك وحاول تركب فيراري ومرسيدس واذا ما نجحت ترى بتشتري فيكتوريا ولا كامري يعني شد حيلك

      1. فورد شركة قوية لاكن بجانب مرسيدس ….. تساوي صفر
        فورد ماتمسك قيمتها
        فورد تتعرض للاهانة اذا انحطت بجانب مرسيدس
        فورد تستعين بمرسيدس لانه يصنع محركات اقوى منها
        وخبرة في السيارات من 128 سنة ….فورد لاشي بجانب مرسيدس
        مرسيدس الأفضل .

        1. مرسيدس شركة كبيرة والجميع يعرف هذا الشي. لكن لا تكبّرها لدرجة تنسى انه هي راحت تستشير فورد, مو العكس. واقرأ تعليق رئيس تطوير محركات مرسيدس, هو بنفسه قال محرك فورد الصغير اعجوبة وشي رائع, وماراحوا لفورد الا لانهم يبغوا يستغلوها في سياراتهم في مرسيدس, واعطتهم من خبرتهم في المحركات الثانية عشان يكون التعاقد “عادل”, مايروحوا لفورد ياخذوا منهم خبرة ومايردوا لهم جميلهم.
          كل شركة جبارة بأسلوبها وبطريقتها, ورجوع مرسيدس لفورد يثبت انه فورد جبّارة في من ناحية تقنيات المحركات. اتذكّر انه عظمة المحرك مو في كبره وقوة ادائه فقط. في ناس تبغا محركات صغيرة وفعّالة, هنا تجي قوة فورد اللي تفتقدها مرسيدس. في تقنية مرسيدس الشبيهة بمحركات EcoBoost الجبّارة من فورد ؟ لا.
          مرسيدس كانت متواضعة في استشارتها لفورد, لو انك معجب بمرسيدس ماتناقضها, وتتواضع معاها بتعاونها لأجل التقنيات الحديثة الموجودة في الشركات الأخرى. لأنه في النهاية هذي مصلحة الجميع سواء انت تحب مرسيدس ولا فورد.

          1. ممتاز , ياليت تكرر هاذي المحاضرة لواحد فوقي اسمه
            فورد هو اللي بدأ وقال مرسيدس شركة ضعيفة , كرر هاذي
            المحاضرة ثاني ليه يمكن يحتاجها , انا ما احتاجها , وانا عندي فورد
            وعارف امكانياتهم وعارف سياراتهم وعارف وين آخرهم .

    2. مرسيدس خبرة 128 سنة في تصنيع المحركات قبل لا تتأسس فورد
      فورد بحاجة لمرسيدس .

    3. فورد gt لاتستطيع التغلب على مكلارين slr
      مرسيدس الافضل

  2. و ليش تستشيرون يا مرسيدس

    سووا زي الكوريين اشتروا سيارة و فكوا المحرك و قلدوه

  3. يحليلك يا فورد بهذا التعاون

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة