دودج تكشف عن تشالنجر هيلكات RedEye الجديدة بقوة 797 حصان

2177
2
@منير ببيلي

كشفت دودج عن تشالنجر 2019 والتي تأتي بتحديثات كانت لفئاتها ذات الأداء العالي, وخصوصا كلا من: R/T Scat Pack, هيلكات, و هيلكات RedEye الجديدة.

تأتي R/T سكات باك بمحرك V8 سعة 6.4 لتر بقوة 485 حصان و 643 نيوتن-متر من عزم الدوران. حيث وفرت لها دودج حزمة لهيكل بزوائد أعرض, نظام تعليق رياضي, وجناح خلفي شبيه بهيلكات.

أما هيلكات 2019, فحصلت السيارة على غطاء محرك جديد بفتحتين للتهوية حسن أداء التبريد للمحرك مما جعل فوتها ترتفع لـ 717 حصان و 888 نيوتن-متر من عزم الدوران من محرك V8 هيلكات سعة 6.2 لتر سوبرتشارج. بالإضافة الى حصولها على هيكل بزوائد أعرض ليزيد عرض السيارة بـ 88 ملم, وجنوط مصنوعة من الألمنيوم قياس 20 إنش وعجلات من Pirelli P-Zero. حصلت السيارة كذلك على نظام إنطلاق متطور يعمل على تثبيت العجلات أثناء الإنطلاق. حيث يقوم هذا النظام بتخفيف العزم للإطارات أثناء إنطلاق السيارة ليخفف من حرق الإطارات.

وأخيرا, تم الكشف عن فئة هيلكات RedEye الجديدة بتصميم مشابه لهيلكات الأساسية ولكن بأعين حمراء لشعار هيلكات. حيث ستأتي هذه الفئة قياسيا بالزوائد الأعرض.  تختلف السيارة كذلك بحصولها على تمتلك هيلكات RedEye محرك تشالنجر ديمون, وهو محرك V8 سعة 6.2 لتر سوبرتشارج سعة 2.7 لتر. ولكن في هذه السيارة يطلق المحرك 797 حصان و 957 نيوتن-متر من عزم الدوران. بالإضافة الى إمتلاكها نظام ضخ وقود خاص ومختلف عن هيلكات الأساسية ونظام تبريد أكثر كفاءة. حيث تستطيع هذه السيارة التسارع من 0 الى 96 كم/س خلال 3.4 ثانية فقط وإنهاء الربع ميل خلال 10.8 ثانية على سرعة 210 كم/س.

أكدّت دودج كذلك أن جميع فئات تشالنجر ستحصل على نظام Line Lock والذي يقوم بتثبيت العجلات الأمامية للقيام بالإستعراض و حرق الإطارات الخلفية مثل النظام الموجود في فورد موستانج.