دودج فايبر ACR تأتي إلى نوربرجرنج أخيراً، فهل تحطّم الرقم القياسي؟

1405
0

في يناير الماضي قام عشّاق دودج فايبر ACR بحملة تبرعات لتمويل رحلة نقل فايبر ACR إلى حلبة نوربرجرنج الألمانية الشهيرة وذلك لتجربة السيارة بتحطيم الأرقام القياسية على مختلف الحلبات.

نجحت الحملة في جمع 153 ألف دولار من أصل 159 ألف دولار كانت مطلوبة لنقل فايبر ACR إلى نوربرجرنج ولا توجد أخبار تؤكد ما إن كانت الحملة هي من نقلت السيارة أم شخص آخر. التقطت عدسات المصوّرين دودج فايبر ACR على حلبة نوربرجرنج في محاولة لتحطيم الرقم القياسي الذي تحطّم 3 مرّات في عدّة أسابيع من قبل لامبورغيني هوراكان Performante ثم NIO EP9 الكهربائية وأخيراً مكلارين P1 LM السيارة الإنتاجية الأسرع على الحلبة بزمن قدره 6:43.2 دقيقة.

دودج فايبر ACR تحمل محرّك 8.4 لتر V10 بقوّة 645 حصان و 812 نيوتن-متر. تنتقل القوّة للعجلات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات. توقف هذه القوّة مكابح كربون سيراميك من بريمبو. وقامت دودج بوضع نظام تعليق سباقات يمكن تعديله بـ 10 وضعيات بالإضافة مساعدات سباقات من Bilstein، ونظام عادم بفتحات تخفّض من ضغط النظام. بالإضافة إلى هذه القوة عدّلت دودج هيكل فايبر الخارجي وأضافت أجزاءً انسيابية عديدة تجعلها بقوّة سفلية أعلى من أي سيارة انتاجية!