دودج فايبر ACR تفشل في تحطيم توقيت أسرع سيارة على حلبة نوربرجرنج

1349
2

بعد أن بُنيت العديد من الآمال عليها لتحطيم الرقم القياسي لأسرع سيارة إنتاجية حول حلبة نوربرجرنج، فشلت دودج فايبر ACR في تحقيق زمن يتفوّق على مكلارين P1 LM حاملة الرقم القياسي الحالي.

قام محبّوا فايبر بجمع المال الكافي لإرسال السيارة إلى حلبة نوربرجرنج وكلهم ثقة فيها وبالرغم من تحطيمها لـ 13 رقماً قياسياً في عدّة حلبات أمريكية، لم تنجح فايبر ACR المجهزة للحلبات في تحقيق زمن منافس على الإطلاق. بل لم تتمكن من كسر حاجز 7 دقائق حيث حققت زمناً قدره 7:03.24 دقيقة، تم تحقيق هذا الرقم بواسطة السائقين المحترفين Dominik و Mario Farnbacher. مقارنةً بالمراكز الأولى للسيارات الإنتاجية للحلبة تبدو فايبر ACR بعيدة عن مكلارين P1 LM التي حققت زمناً قدره 6:43.2 دقيقة تليها NextEV Nio EP9 بزمن قدره 6:45.9 دقيقة.

يذكر أن فايبر ACR تأتي بمحرّك 8.4 لتر V10 بقوّة 645 حصان و 812 نيوتن-متر. تنتقل القوّة للعجلات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات. توقف هذه القوّة المذهلة مكابح كربون سيراميك من بريمبو. وقامت دودج بوضع نظام تعليق سباقات يمكن تعديله بـ 10 وضعيات, مساعدات سباقات من Bilstein, ونظام عادم بفتحات تخفّض من ضغط النظام.