مرور الشرقية يكافئ السائقين الملتزمين بالأنظمة

1803
4

في بادرة رائعة تشجع السائقين على الالتزام بالأنظمة المرورية، كافأت إدارة مرور المنطقة الشرقية السائقين الملتزمين بالأنظمة بالهدايا وذلك خلال أسبوع المرور الخليجي الموحد المقام في مجمع الظهران بالمنطقة الشرقية.

يشرف على فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد مدير مرور المنطقة الشرقية العميد راشد بن فهاد الهاجري وهو ما يعكس أهمية هذه الفعالية التي ترسل عبرها الإدارة العامة للمرور رسائل رائعة للسائقين كان أحدها هو مكافأة الملتزمين منهم حيث قام فريق من المرور بمراقبة السائقين في مواقف المجمّع، وكافأ الملتزم منهم بهدايا قيمة، بينما كانت الرسائل والتنبيهات التوعوية نصيب السائقين غير المنتظمين بالأنظمة.

يذكر ان المعرض المصاحب لأسبوع المرور الخليجي الموحّد شهد حضورًا كبيراً تجاوز 10 آلاف زائر من أهالي وزوّار المنطقة الشرقية وشملت الفعاليات إقامة أنشطة التوعية من مخاطر الحوادث المرورية، وشرح كيفية الاستعلام الفوري عن مخالفات نظام ساهر، وتقديم الاعتراض عبر نظام أبشر، وكذلك الاستفسار عن طريق الحاسب الآلي، وطباعة الرخص، وإصدار تفويض قيادة إلكتروني وجميع الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للمرور الكترونياً. لم تكتف إدارة المرور بذلك فقد شرحت الأجهزة الموجودة داخل الدورية الأمنية وكيفية ربط الحادث بالدورية عبر النظام الملاحي والتعريف بمركبات ساهر وسيارات شركه نجم المسؤولة عن مباشرة الحوادث.