تعرف على Estrema Fulminea الكهربائية الهجينة بقوة 2,040 حصان

286
0

تستعد الشركة الإيطالية Automobili Estrema للإعلان عن سيارتها الإنتاجية الأولى، والتي ستتميز أيضاً بنظام محركات فريد كهربائي هجين.

ما يميز Estrema Fulminea عن بقية السيارات الكهربائية من الناحية النظرية هو حزمة البطاريات. تدعي إستريما أوتومموبيل أن سيارتهم فولمنيا ستكون أول سيارة خارقة قانونية على الطرقات تأتي بحزمة بطاريات هجينة تجمع بين بطاريات Solid State والمكثفات الفائقة.

في الواقع لم يدمج النوعان في حزمة بل تحمل السيارة حزمتين محفوظتين في هيكل خاص من الكربون فايبر. توجد حزمة المكثفات الفائقة عند المحور الأمامي، بينما توجد حزمة البطاريتات عند المحور الخلفي. وتحمل تقنية Cell-to-Pack.

وفق إستريما، ستكون النتيجة طاقة مختزنة 100 كيلوواط-ساعة، مع كثافة طاقة “غير مسبوقة” تبلغ 450 واط-ساعة/كجم. للمقارنة توفر سيارات أفضل تيسلا كثافة طاقة تبلغ حوالي 260 واط-ساعة/كجم. كما تؤكد الشركة أن بطاريات فولمنيا  ستنزن أقل من 300 كجم بينما ستنزن السيارة بأكملها 1,507 كجم فقط.

أخيراً ستحمل السيارة 4 محركات كهربائية بقدرة إجمالية تبلغ 2,040 حصان، ما يوفر تسارع 0-320 كم/س في 10 ثوان فقط ويبلغ مدى السيارة 520 كيلومتر.

تستعد الشركة لإعلان المزيد من التفاصيل خلال أسابيع قليلة عند الكشف عن السيارة.