حتى في عالم السيارات الكهربائية، فيراري تعتقد أنه ليس هناك ما يهددها

651
0
@Omar Alsawadi

في ظل التحول الثابت نحو المحركات الكهربائية، يرى جمهور السيارات أن اهم ما سيفقدونه المعزوفات الموسيقية الصاخبة القادمة من محركات الوقود.

بالنسبة لفيراري، يرى بينيديتو فيجنا الرئيس التنفيذي للشركة أن “تيسلا هزت الصناعة وسرعت العمليات والقرارات. كانوا أسرع وأكثر رشاقة”. ويهدف الرجل إلى وضع فيراري في مكانة قيادة مماثلة ولكن دون تقييد اختيار العملاء بالمحركات الكهربائية بالكامل. وقال “الأمر كله يتعلق بمدى فهم البيئة من حولك ومدى التكيف وسرعة اتخاذ القرارات، مرة مع الدماغ ومرة مع المعدة. إما إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى الانتظار للحصول على مجموعة كاملة من العناصر لاتخاذ القرار النهائي، دعني اخبرك، لقد فات الأوان”.

بهذه الفلسفة المعتمدة على استعمال كل ما هو متاح بين يدي فيراري بأفضل شكل فإن أول سيارة كهربائية بالكامل من الشركة ستصل في عام 2025 وستصل للعملاء عام 2026. من ناحية أخرى، يقول فيجنا أنه حتى فيراري نفسها لا يمكنها “فرض أي خيار على العملاء”، ولهذا السبب ستستمر في تقديم محركات الاحتراق والمحركات الهجيمة إلى جانب المحركات الكهربائية لأطول فترة ممكنة.

من ناحية أخرى، ترى فيراري أنه لا يوجد أي تهديد لها بخلاف أن يكون هناك تهديد لصناعة الرفاهية بأكملها، وصف فيجنا ذلك قائلاً “هناك تهديد لصناعة الرفاهية بشكل عام، وهو كيف سيكون رد فعل الأجيال الجديدة على السلع الفاخرة؟”. ويرى أيضاً أن نقل مشاعر قيادة فيراري إلى سيارة كهربائية هو التحدي الحقيقي أمام الشركة، وليس مجرد التقنية والمكونات الملموسة.