مجموعة فيات كرايسلر قريبة من أن تباع إلى شركة صينية

683
4

كشف السيد Sergio Marchionne رئيس مجلس إدارة مجموعة فيات كرايسلر أن الضائقة المالية الصعبة التي تعيشها المجموعة حتمت عليهم البحث عن مستثمر يقوم بشراء حصة كبيرة من المجموعة إن لم تكن بأكملها. السيد سيرجيو ذكر في مقابلة صحفية مع Automotive News أن الشركات في أوروبا وأمريكا الشمالية لم تبدي إهتمامها وهو سبب توجه إلى أقصى شرق العالم.

في سياق حديثه ذكر السيد سيرجيو أنه يجري حالياً محادثات مع مجموعة من الشركات الصينية وهي جيلي، Guangzhou ،Dongfeng، و Great Wall، ولكن جميع هذه الشركات لم تقدم العرض الذي يبحث عنه أعضاء مجلس إدارة المجموعة، شركة غوانزو يربطها علاقة حالية مع مجموعة فيات كرايسلر بعد التوقيع على إنشاء مصنع مشترك لإنتاج السيارات، بينما جيلي عرفت في السنوات الأخيرة بعد شرائها لمجموعة من شركات السيارات الغربية مثل فولفو وتاكسي لندن ولوتس وبروتون.

تمتلك مجموعة فيات كرايسلر 162 مصنع لها في العالم و 87 سيارة للأبحاث والتطوير وأكثر من 2,600 صالة عرض في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وتحتوي المجموعة على كم هائل من الشركات هي كرايسلر ودودج وجيب ورام ولانسيا وفيات ومازيراتي وفيراري وألفا روميو وأبارث.