فيراري تكشف عن دايتونا SP3 ضمن سلسلة Icona

222
0
@Omar Alsawadi

كشفت فيراري عن سيارتها الخارقة الجديدة دايتونا SP3 ذات الإنتاج المحدود ضمن عائلة سيارات Icona المميزة من الشركة الإيطالية.

تأتي السيارة بتصميم مستوحى من سيارات فيراري المعتمدة على الخطوط المنحنية مثل P3/4 و P330 و 412P الرائعة التي هيمنت على سباقات دايتونا في الستينيات من القرن الماضي، مع ذلك تأتي دايتونا SP3 بمظهر عصري ذو تفاصيل دقيقة وعدوانية. تحمل المقدمة شبهاً من شقيقتها روما، ولكنها أكثر تناسقاً، وتتميز دايتونا SP3 بمصابيح قابلة للإغلاق كلمسة كلاسيكية رائعة تضيفها فيراري لسيارتها الحديثة.

لعبت الديناميكا الهوائية دور رئيسي في تطوير دايتونا SP3 حيث تقول فيراري أنها تتمتع “بأعلى مستوى من الكفاءة الهوائية السلبية” بين جميع موديلاتها. كان ذلك ممكناً من خلال الحلول المبتكرة للإدارة الفعالة لتبديد الحرارة من المكونات الميكانيكية ، إلى جانب التصميم الذكي للتبريد والقوة السفلية. كان من ضمت الابتكارات توصيل مخارج العوادم من أسفل الهيكل إلى الجزء الخلفي خلال قنوات عمودية مما زاد من تدفق الهواء ومن القوة السفلية.

تتميز لوحة العدادات بمظهر بسيط مع لوحة عدادات رقمية منحنية مقاس 16 إنش تتصل بالنظام الترفيهي. ويمكن من خلال عجلة القيادة الوصول إلى 80% من وظائف السيارة مباشرة، نشاهد أيضاً مجموعة التحكم المميزة بناقل الحركة. وتأتي الداخلية بمزيج من الكانتارا وجلود الغزلان والكربون فايبر.

تحصل فيراري دايتونا SP3 على طاقتها من محركة V12 سعة 6.5 لتر محدث عن محرك شقيقتها 812 Competizione ليصبح أقوى محرك صنعته فيراري على الإطلاق، ينتج المحرك 829 حصان و697 نيوتن-متر مع دوران أقصى عند 9,500 دورة/دقيقة. يذهب العزم للمحور الخلفي من خلال ناقل حركة ثنائي الكلتش من 7 سرعات وترس تفاضلي محدود الانزلاق. تحق السيارة تسارغ 0-100 كم/س في 2.85 ثانية وتسارع من 0-200 كم/س في 7.4 ثانية، وتزيد سرعتها القصوى عن 340 كم/س.

ستنتج فيراري فقط 599 نسخة من السيارة بسعر 2.3 مليون دولار، ويقال أن 499 من تلك السيارات قد بيعت بالفعل لعملاء سيارات فيراري مونزا، وتعتزم الشركة بيع الـ100 الباقية لنخبة مختارة من عملائها من هواة جمع السيارات.