فيراري ستواجه القضاء بتهمة تغيير قراءة عداد المسافات!

2136
1

يبدو أن شركة شهيرة وعريقة أخرى ستنضم إلى أروقة المحاكم للاتفافها على لوائح وشروط التصنيع، فإلى جانب فولكس واجن وأودي ورينو وغيرها من الشركات فإن فيراري الإيطالية ستضطر للدفاع عن نفسها في قضية فريدة من نوعها.

التهمة التي ستواجهها فيراري هي توفير جهاز يعكس قراءة عداد المسافات ويوصلها إلى الصفر إن لزم الأمر وذلك بغية رفع سعر السيارة المستعملة، وبدأت قضية فيراري حينما أخبر أحد موظفي المبيعات السابقين لديها والمدعو Robert Root برفع قضية ضد فراري بتهمة “التمييز العمري” إذ فصلت الشركة موظفها البالغ من العمر 71 عاماً بسبب سنه وبسبب عثوره على جهاز يدعى “Deis Tester” وهو حسب ملف القضية جهاز يمكن فيراري من تصفير عداد مسافات أي سيارة من سياراتها، وهو جهاز متوفر دولياً في جميع فروع فيراري، ولكن استعماله يتطلب إذن الإدارات الإقليمية الكبرى للشركة.

ويكشف الملف عن تفاصيل أكثر تتعلق بقضية Root الذي استعمل Deis Tester بنفسه لتخفض قراءة عداد المسافات لبيع أحد نسخ لافيراي النادرة لأحد عملاء الشركة مما أضاف أكثر من مليون دولار إلى قيمة السيارة بسبب القراءة المنخفضة لعداد المسافات، ولكن يبدو أن الزبون قد عاد بعد ذلك إلى فيراري لإجراء بعض الصيانات لسيارته ولاحظ التقني حينها تناقضاً في عداد المسافات ورفع تقريراً إلى المدير العام للفرع مما أدى إلى فصل Root.

ووما يزيد الطين بلة بالنسبة لفيراري ليس مجرد فصل Root بسبب سنه، بل وجود جهاز تستعمله الشركة للغش، وليس ذلك فحسب بل وجود دليل مطبوع استعمال للجهاز وتدريب للفنين على طريقة استخدامه مما يشكل دليلاً قاطعاً ضد الشركة. ترى ما هو المسار الذي ستأخذه قضية فيراري وجهاز تغير قراءة عداد المسافات، وما هي الخسائر المادية والمعنوية التي ستتكبدها فيراري بسبب هذا الجهاز؟ شاركونا آرائكم في التعليقات.