وضع اللمسات الأخيرة على تحضيرات سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1

514
0

بدأت شركة رياضة المحركات السعودية، الجهة المروجة لسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لعام 2022، بوضع اللمسات الأخيرة على تحضيراتها وذلك قبل شهر واحد على عودة أعظم السائقين في العالم إلى جدة خلال الفترة من 25 إلى 27 مارس المقبل.

وكان سباق جائزة السعودية الكبرى الأول العام الماضي هو أحد أقوى السباقات في الموسم، إلى جانب أجندة فعاليات ترفيهية عالمية المستوى ترقى إلى مكانة الحدث باعتباره أكبر حدث رياضي وترفيهي تحتضنه المملكة على الإطلاق. ومع بدء العد التنازلي على النسخة الثانية من أسرع سباق على حلبة شوارع في العالم، ينتظر الجمهور والسائقين العديد من الإضافات والتي من شأنها إثراء تجرتهم هذا العام.

فعلى صعيد المسار، تم التأكيد بالفعل على إجراء بعض التعديلات الطفيفة على الحلبة للمساعدة في تحسين خطوط رؤية السائق من قمرة القيادة لتحسين الرؤية في العديد من منعطفات الحلبة بما في ذلك المنعطفات 2 و3 و14 و21 حيث سيتم نقل الحواجز للخلف لمسافة تتراوح بين 1.5 متر و2 متر (حسب الموقع والبنية التحتية). وبالمثل، سيتم تحريك الحاجز الموجود على الجانب الأيمن من المنعطف 27 للخلف بحوالي 1.5 متر لتوسيع المسار في هذه المرحلة. وفي جميع الحالات باستثناء المنعطف 27، سيظل حد / حافة المسار كما هو.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إجراء المزيد من التعديلات على المنعطفات 4 و16 و22 و24 بعد التشاور مع السائقين الذين طلبوا حاجزاً أكثر سلاسة. ولمواكبة ذلك، تعمل شركة رياضة المحركات السعودية على تركيب لوح فولاذي يلتف بشكل فعال حول الحواجز الخرسانية مما يمنحها السطح الأملس الذي يحتاجون إليه لتفضيل الخطوط التي يتخذها السائقون حول المسار.

وعلاوة على ذلك، تم تقديم موعد بدء سباق هذا العام بمقدار نصف ساعة لينطلق في تمام الساعة 8 مساءً بالتوقيت المحلي وذلك لزيادة إمكانية متابعة جمهور التلفزيون العالمي إلى أقصى حد والاستفادة من أرقام المشاهدة الاستثنائية للعام الماضي.

وإلى جانب التعديلات الفنية على المسار، سيتم استقبال الجمهور والسائقين بالألوان وبشكل أنيق في حلبة كورنيش جدة، بالتعاون مع الفنان السعودي الشهير ريكس تشوك، والذي ستزين أعماله الفنية المميزة مختلف الجوانب في الحلبة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يعرّف ريكس تشوك باسم “بانكسي السعودي”، حيث يحافظ أيضاً على إخفاء هويته الحقيقية، ويرتدي قناعاً في الأماكن العامة ويسمح لفنه بأن يكون دائماً عامل الجذب الرئيسي.

يقيم ريكس ويعمل حالياً في مسقط رأسه في مدينة جدة، بعدما كان مقيماً في نيويورك، ويجمع في أعماله بين الثقافة الشعبية والتأثيرات العربية لإنتاج إبداعات مبتكرة للغاية تتسم بالحيوية والانتقائية وترمز إلى ثقافة حديثة نابضة بالحياة تجسد المملكة العربية السعودية المعاصرة بشكل جميل. وتزين أعماله الفنية مكاتب حلبة كورنيش جدة، وقريباً سيستعرضها للعالم بأسره عند عودة سيارات الفورمولا 1 الجديدة مجدداً للتسابق على شواطئ البحر الأحمر في غضون أسابيع قليلة.

وفيما تم بناء حلبة كورنيش جدة في زمن قياسي قبيل سباق جائزة السعودية الكبرى الأول العام الماضي، يتواصل العمل في المجمع العام والذي يتضمن المارينا الجديدة، والتي ستشمل فندقاً عالمياً بارزاً إلى جانب مجموعة من المتاجر والمطاعم، وذلك خلف المنعطف 13.

كما يتواصل العمل في الحلبة حيث يتم إنشاء سلسلة من المطاعم والتي توفّر فرصة للجمهور بتناول الطعام بأسلوب مميز، بينما يستمتعون بقمة سباقات السيارات أمام أعينهم.

وعلاوة على ذلك، تجري على قدم وساق أعمال توسعة كورنيش جدة الذي يتماشى مع مجمع الحلبة، حيث ستشهد الأعمال إنشاء منطقة ترفيهية رئيسية جديدة في الهواء الطلق لخدمة جميع سكان جدة.

كما تجري حالياً عمليات نقل المدرجات الجنوبية، التي كانت تقع عند المنعطف 27، إلى جانب المدرجات الرئيسية لتعزيز تجربة الجمهور بإطلالة مذهلة على خطي الانطلاق والنهاية والمنعطفين 1 و2، وهي المنطقة التي  شهدت الكثير من الأحداث في سباق عام 2021.

وأخيراً، تعمل الجهة المروجة للسباق أيضاً على زيادة حجم ونطاق مناطق الجمهور قبل انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لعام 2022، حيث حظيت مناطق الجمهور بشعبية كبيرة بين جميع الحضور في السباق الأول في شهر ديسمبر الماضي.

وكانت تذاكر النسخة القادمة من السباق قد طرحت مؤخراً للجمهور المحلي والدولي، وتم بيع تذاكر المدرجات الرئيسية بالفعل لسباق يوم الأحد، والذي يسعى خلاله لويس هاميلتون إلى تكرار انتصاره المذهل في شهر ديسمبر الماضي، وهي الطموحات التي سيواجهها منافسة شرسة من بطل العالم الحالي، ماكس فيرشتابين ومجموعة من أمهر السائقين مثل جورج راسل، وسيرجيو بيريز، وتشارلز لوكلير، وكارلوس ساينز وغيرهم.

وإلى جانب سباق الفورمولا 1 الرئيسي، سيستمتع جميع حاملي التذاكر أيضاً بمشاهدة سلسلة سباقات الدعم الفورمولا 2 وتحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية ومهرجانات الجمهور والحفلات الموسيقية التي ستقام في الحلبة ومناطق الجمهور طوال عطلة نهاية الأسبوع.