أستون مارتن DB12 الأولى تباع بـ 1.6 مليون دولار في مزاد خيري

861
0
@Omar Alsawadi

لاقت سيارة أستون مارتن DB12 إعجاب الجمهور حيث تم بيع أول نسخة من السيارة في مزاد خيري بمبلغ مذهل بلغ 1.6 مليون دولار ستذهب لدعم أبحاث طبية.

عُرض في المزاد النسخة الافتتاحية من سيارة DB12، وتتميز بتصميم خارجي ساحر باللون الزمردي المتلألئ. تتضمن هذه النسخة الخاصة لمسات دقيقة من خدمة Q من أستون مارتن، مصممة خصيصًا للاحتفال بالذكرى الـ 110 للعلامة التجارية. تشمل هذه الإضافات الحصرية شعارات خاصة، تطريز فريد للوسائد، ولوحات الأبواب المميزة. بالإضافة إلى ذلك، سيحصل العميل على فرصة نادرة لتوقيع سائقي فريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لفورمولا وان، لانس سترول وفرناندو ألونسو، على غطاء المحرك.

بالرغم من أن DB12 يرث روح DB11، إلا أنها تتميز بتصميم محدث وداخلية محسنة بشكل كبير. تعزز لوحة العدادات الرقمية الحديثة، وتحت الغطاء، تحمل DB12 محرك V8 ثنائي التوربو سعة 4.0 لتر ينتج قوة 671 حصان وعزم 800 نيوتن-متر. ما يعنه أنه يمكن لسيارة DB12 التسارع من 0-100 كم/س في مدة 3.6 ثانية فقط.

أكد رئيس أستون مارتن، لورانس سترول، أن المبلغ الكبير الذي تم جمعه يؤكد الحماس الذي يحيط بسيارة DB12 الجديدة وسماتها الفريدة من فخامة فائقة وأداء عالٍ، مما يرفعها فوق فئة السيارات الرياضية الحالية.