فورد تمهل وكلائها لاتخاذ قرارهم بشأن السيارات الكهربائية

717
0
@Omar Alsawadi

أجلت فورد موعد القرار النهائي المطلوب اتخاذه من وكلاء الشركة بخصوص السيارات الكهربائية ومراكز خدمتها.

قالت الشركة في بيان “نحن نقدر علاقتنا مع وكلائنا وقررنا توفير وقت إضافي لوكلائنا الذين لم يقرروا أو الذين طلبوا المزيد من الوقت”. وتهدف الشركة لتأهيل وكلائها لخدمة السيارات الكهربائية التي ستباع من خلالهم.

ستقدم الشركة الميزات لوكلائها في الولايات المتحدة أولاً ضمن حزمتين تسمى أحدها Model e Certified، والتي تتطلب من الوكلاء استثمار ما يعادل 1.88 مليون ريال، والتي ستسمح للوكلاء من شراء السيارات الكهربائية لأجل الوكلاء دون أن تتملكها الوكالة ودون حصول الوكالة على سيارات مخصصة لتجارب القيادة.

الفئة الأعلى من الوكالات ستحصل على حزمة e Elite التي تمكن الوكلاء من شراء السيارات الكهربائية وتملكها قبل بيعها للعملاء، وسيحصلون على سيارات اختبارية من فورد، ولكن الشركة ستطلب منهم استثمار يزيد عما يعادل 4.5 مليون ريال.

الموعد الأخير الذي منحته فورد للوكلاء هو يوم 2 سبتمبر، وبطريقة مماثلة فقد تأجل الموعد الخاص بوكلاء لنكولن إلى 15 ديسمبر. وجدير بالذكر أن الوكلاء الذين يقدمون منتجات سيارات فورد ولنكولن لن يحتاجوا إلا إلى استثمار واحد فقط، وقد وضحت فورد في أنها لن تمارس أي ضغوط على قرارات وكلائها لإجراء التغيير أو لترقية الوكالة علماً أن المزايا الحصرية للوكلاء الذين يختارون الاشتراك ستبدأ من أول يوم في يناير 2024.